منتدي المركز الدولى


تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم 1110
تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى


تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم 1110
تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 تفسير رؤية الشيطان في المنام دلالة الشيطان فى الحلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوسى
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
بوسى


انثى عدد المساهمات : 2877
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
الموقع :
المزاج المزاج : تمام

تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم Empty
مُساهمةموضوع: تفسير رؤية الشيطان في المنام دلالة الشيطان فى الحلم   تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم Icon_minitime1الثلاثاء 22 فبراير - 4:54

🔴✍الشيطان في المنام وتفسير حلم الشيطان بالتفصيل✍🔴


رؤية الشيطان في المنام، رؤية الشيطان للمرأة، وسوسة الشيطان في المنام، رؤية قتال الشيطان والحديث مع الشيطان، وحالات أخرى لرؤية الشيطان في المنام


ومن رأى كأنه ملك الشياطين وأخضعهم دل ذك على السلطان والقوة وقهر الأعداء، وقتل الشيطان في المنام مواجهة رجل خادع ماكر والتغلب عليه 


🟥ويقول الشيخ النابلسي أن من رأى كأنّه يعادي الشيطان في المنام فهو رجل مؤمن صادق الإيمان، وتقييد الشياطين في المنام نصرة وقوة، أمَّا رؤية الشيطان في المنام ينزع لباس الرائي أو يجرده من ثيابه تدل على العزل من السلطة وعلى المصائب والله أعلم 


ومن رأى أن شيطان يتخبطه في المنام أي يصرعه أو يخنقه أو يضرب به الأرض، فذلك يدل على أكل الربا لقوله تعالى في سورة البقرة ﴿الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ﴾.


الخوف من الشيطان في المنام
والخوف من الشيطان في المنام يدل على الأمن والإخلاص كما يقول ابن سيرين ويتفق معه النابلسي، وذلك لقوله تعالى في سورة آل عمران ﴿إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾ فالشيطان يخوف المؤمنين بالكفار والله ينصر عباده المؤمنين.


قتال الشيطان في المنام
رؤية مصارعة الشيطان في المنام هي مصارعة الباطل لإحقاق الحق؛ فإن رأى المؤمن أنه يقاتل الشيطان فيغلبه فإنه يدافع عن الحق،
 وإن رأى المؤمن أنه يقاتل الشيطان في المنام ولا ينتصر عليه فذلك لأنه يدافع عن الحق لا إخلاصاً لوجه الله بل لأنه وافق هواه ومصلحته والله أعلم.


ورؤية قتال الشيطان لضعيف الإيمان زيادة في دينه فليسأل الله الثبات وليزد من همته ونشاطه في الدين، وإن رأى ضعيف الإيمان أنه يقاتل الشيطان فلا يغلبه دل ذلك على ضعف نفسه أمام شهواته.


وقراءة القرآن في المنام لمواجهة الشيطان لها حالين؛ فإن هرب الشيطان فالرائي أقوى ببركة التحصين والذكر الكريم، وإن لم يهرب الشيطان في المنام وشاركه القراءة دل ذلك على أن صاحب الرؤيا لا يستر عورته ولا يحصن نفسه باستمرار.


ومن رأى أنه يحرق الشيطان في منامه فإنه يقرأ القرآن فليستمر على ذلك وليقرأ سورة الصَّافات، وأمَّا رؤية طعن الشيطان وقتله فإن الرائي يقاوم عدوه وينتصر عليه.


وعن رؤية تقييد الشياطين 


بشكل عام من رأى أنه أخضع الشيطان لسلطانه وانتصر عليه فإنه يقوي إيمانه، فإن كانت رؤية تقييد الشيطان في شهر رمضان فهو حالهم بإذن الله، وإن كان الحلم في غير أيام رمضان فصاحب الرؤيا محصنٌ بالأذكار والقراءات، ومن رأى أنه يحبس الشيطان فإنه مواظب على آية الكرسي وذلك حسن فعله فليستمر على ذلك
وعن وسوسة الشيطان في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
إن عَلم الرائي أن الوسوسة في المنام كانت من الشيطان فهذا تحذير من الله سبحانه وتعالى للرائي من مكر الشيطان فليستعذ بالله منه ولينتبه.


وإن رأى الرائي أن الشيطان يأمره وينهاه في المنام فإنه قد اتخذ إلهه هواه، فهو يسارع بتلبية رغباته وشهواته وما يوسوس الشيطان له، واتباع الشيطان في الحلم يدل على اتباع الرائي لفتنة معينة تودي به إلى التهلكة فليتب وليحذر.
ورؤية مجادلة الشيطان في أمور الدين إن كان الرائي يعارضه فهو يجاهد نفسه ويأمرها بالمعروف وينهاها عن المنكر، 
ومن رأى أن الشيطان يحادثه بكلام غير مفهوم فإن الشيطان يريد أن يقترب منه فعليه بالوضوء والأذكار.
أمَّا من رأى أنه يناجي الشيطان ويتوسل إليه فليتب وليرجع عما فعل وليسارع لذلك لأن ذلك يدل على شدة عصيانه لربه، كما يدل على أمراض القلوب الشديدة من حقد وحسد وغل وذلٍّ للشيطان لمجرد تحقيق غاياته وشهواته والعياذ بالله.


وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا﴾) سورة النساء آية 119


 مصاحبة الشيطان في المنام:


رؤية الشيطان في البيت مقيماً مع أهله يدل على أنَّ الرائي تارك لسُّنَّة الرَّسول ﷺ وهاجر لها،
 ورؤية الأكل مع الشيطان أو مشاركته اللباس تدل على أن الرائي لا يذكر اسم الله على طعامه ولا على لباسه، ورؤية الشيطان في المطبخ تدل على أن أهل البيت لا يذكرون اسم الله على طعامهم وشرابهم 


ومن أعطاه الشيطان طعاماً في المنام فهو بتعامل بالربا، وأخذ الشراب من الشيطان في المنام مالٌ حرامٌ يستسهله الرائي كأكل مال اليتيم أو السحت 


ومن رأى أن الشيطان يرافقه في عمله أو في مكان يذهب إليه فذلك جليس وصديق السوء فلا يجالسنًّهُ وليبتعد عنه، ومن رأى أن الشيطان يصاحب أحداً من أهل العلم فإنه الحاكم يصاحب أهل العلم لإفسادهم.
ومن أخذ من الشيطان مالاً فهو يبيع دينه بدنياه، أمَّا من أعطى للشيطان مالاً فهو يتصدق بصدقة في غير محلها أو يأكل طعامه شقي.


الزواج من الشيطان في المنام


 مصاحبة الشيطان والزواج منه: 


من زَوَّج الشيطان من نساء بيته في الحلم فهو يناسب فاسقاً، ومجامعة الشيطان في المنام تدل أن الرائي لا يستتر من بوله ويطيل المكث في بيت الخلاء، أو أنه يكثر من كشف عورته والله أعلم (اقرأ تفسير رؤية الزواج بالتفصيل)


رؤية الناس شياطين في المنام


  رؤية الناس على هيئة الشيطان في المنام


من رأى الشيطان في صورة بشر يعرفه فهو تحذير له منه ومن مكره، ومن رأى أنه تحول إلى شيطان فإنه يتصف بصفات الشياطين من غرور وكبر وغيرها من أمراض النفس.
أما رؤية الزوجة على شكل الشيطان تدل على سحر للتفريق بين الزوج وزوجه، فليقرأ الأذكار ويواظب على قراءة القرآن الكريم وليأمر بها أهله، ورؤية الزوج على هيئة شيطان للمرأة يكون الحلم من الشيطان لإفساد علاقتها بزوجها.
ومن رأى صديقه على هيئة شيطان في المنام فإن صديقه قد يضمر به شراً، فليحذرن منه ولا يزيدنًّ فيه ظنِّهِ لأن بعض الظن إثم.
من رأى أن أحد أبويه على هيئة شيطان فإن الحلم هذا من الشيطان ليدفعه لعقوق والديه، وإن رأى الرائي أن الشيطان يصاحب أحداً من أهل بيته فإنه صديق سوء لهم يدخل دارهم ويعايشهم.


رؤية الشيطان للمرأة
﴿(وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ)﴾ سورة آل عمران الآية 36


 رؤية الشيطان للمرأة:


إن رؤية المرأة للشيطان بعمومها رديئة سيئة لها؛ فرؤية الشيطان للحامل تدل على قرينها من الجن فلا تترك آيات التحصين لها ولجنينها (اقرأ تفسير حلم الحمل والحامل في المنام)
ورؤية الشيطان للعزباء تحذرها أن تكون قريبةً من ربها وأن تواظب على الأذكار، أمَّا رؤية الشيطان للمتزوجة بُعدٌ عن زوجها وخلافٌ معه، لأن الشيطان يخاف أن يقرب الزوجة وهي بقرب زوجها، ورؤية الشيطان في المنام للمطلقة فتنة، وللأرملة تذمرٌ بحياتها وعدم رضا.


وسوسة الشيطان للمرأة في المنام


 رؤية الوسوسة للحامل قلقٌ وخوف من نفسها وأوهامها، ورؤية وسوسة الشيطان للعزباء قلقٌ وخوف منها على مستقبلها، أمَّا رؤية وسوسة الشيطان للمتزوجة فقلق منها على زوجها وخوف عليه، ورؤية الوسوسة للمطلقة خوف من المجهول وكذلك هو الأمر للأرملة.
ومن بشرها الشيطان بولدٍ في المنام إن كانت حاملاً فلتحمي ولدها بالأذكار ولتحسن تربيته بعد إنجابه، وإن لم تكن حاملاً فهو أمل كاذب.
أما من رأت أن الشيطان يدعوها إليه فتتبعه فهي فتنةٌ تتبعها، ومن رأت كأن الشيطان ينكحها فلتقرأ  الأذكار فإن الشيطان ينظر إليها فعليها بستر العورة (اقرأ حلم الجماع والنكاح بالتفصيل)


رؤية مصارعة الشيطان للمرأة


أمَّا رؤية مصارعة الشيطان للعزباء فهي مصارعة شهواتها ونفسها، ورؤية مصارعة الشيطان للمتزوجة دليل شد وجذب في علاقتها مع زوجها فيدخل الشيطان بينهما والعياذ بالله، وإن رأت الحامل أنَّها تصارع الشيطان في المنام فذلك دفاعها عن حملها وحماية جنينها من الأذى.


حالات أخرى لرؤية الشيطان في المنام


رؤية شهاب ثاقب يتبع الشيطان في المنام تدل على صحة دين الرائي حسب ابن سيرين، فيما يقول الشيخ النابلسي أن هذه الرؤية تدل على وجود رجل من أعداء الله في ذلك المكان يتعرض للعقوبة من السلطان والقاضي والله أعلم.
رؤية الشيطان مسروراً في المنام تدل على اشتغال الرائي بالشهوات والعياذ بالله- ابن سيرين.
رؤية الشيطان للمريض أو المهموم قد تدل على الرزق والثروة- النابلسي.
من رأى أنَّه صار شيطاناً في المنام صار مؤذياً للناس مبادراً بالأذى قد يموت مفتوناً عن دينه- النابلسي.
من رأى أن الشيطان يطير حول المدينة فإنها فتنة عمياء للمدينة- مفسرة الأحلام.
من رأى الشيطان بثياب أنيقة فهي اتباع الموضة المفسدة للدين والخادشة للحياء- مفسرة الأحلام.
من رأى أن الشيطان يجرده من ملابسه فهو يلعب القمار على كافة أشكاله وصوره- مفسرة الأحلام.
الشيطان في المنام حسب تفسير ميلر
"قتل الشيطان في المنام يدل على مفارقة أصدقاء السوء"
يقول جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية الشيطان في المنام قد تدل على خوض مغامرات خطيرة قد تؤثر على مظهر الإنسان أمام الآخرين وتجعله أقل احتراماً.
والشيطان في الحلم يأتي على أشكالٍ وهيئات متعددة لكل منها تفسيرها عند جوستاف ميلر؛ فمن رأى الشيطان على شكل موسيقا فإنه يغويه ويتمكن من التأثير عليه، ومن رأى الشيطان بصورة الأدب فهو يعاني من الصداقات المزيفة، أمَّا من رأى الشيطان في مشهد الثروة والقوة فلن يتمكن الرائي من استخدام ثروته أو نفوذه في للتأثير على الآخرين أو تحسين علاقاته معهم، ورؤية الشيطان على شكل امرأة في المنام فإن الرائي يضحي بمشاعره وعواطفه مع الشخص الخطأ.
ورؤية الشيطان الضخم في المنام إن كان متأنقاً ويدعو الرائي إليه فهو تحذير من الأشخاص الماكرين المتملقين، وصحبة الشيطان في المنام مكروهة كما هي مكروهة في اليقظة.


تفسير ميلر لرؤية الشيطان حسب حال الرائي
ويضيف ميلر أن رؤية الشيطان في المنام للمزارع تدل على فشل محاصيله وموت زراعته، ورؤية الشيطان للرياضي تعني تجاوزاً للقوانين، أمَّا رؤية الشيطان للواعظ تدل على حماسه وقد يكون سبباً في ابتعاد الناس عن الله بسبب حماسه وكلماته وبذلك يخدم الشيطان أكثر من خدمته للدين.


المصادر و المراجع


🟥🟥🟥🟥🟥🟥🟥🟥😭🟥


🔴🌹#منتدى_المركز_الدولى🌹🔴



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








تفسير رؤية الشيطان في المنام  دلالة الشيطان فى الحلم 18839210
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير رؤية الشيطان في المنام دلالة الشيطان فى الحلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفسير رؤية الاخ في المنام , معنى رؤية اخي في الحلم , ما معنى رؤية الاخوة و الاقارب في المنام
» تفسير حلم رؤية العملات في المنام/تفسير النقود فى الحلم
» تفسير رؤية الدجاجة في الحلم بالصور رؤية الدجاج فى المنام
»  تفسير حلم الباب فى المنام ، تفسير رؤية الباب فى الحلم ، تفسير منام وحلم الباب , تفسير رؤية الباب فى الحلم
» تفسير حلم الجوافة ، تفسير رؤية الجوافه فى الحلم و المنام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑تفسير الاحلام๑۩۞۩๑The interpretation of dreams-
انتقل الى: