منتدي المركز الدولى


ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ 1110
ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى


ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ 1110
ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 ماذا تعرف عن قبائل الهون؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
على الغارس
مراقبة
مراقبة
على الغارس


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 08/12/2020

ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ Empty
مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن قبائل الهون؟   ماذا تعرف عن قبائل الهون؟ Icon_minitime1الأربعاء 19 يوليو - 20:50

ماذا تعرف عن قبائل الهون؟
✍️هي قبائل مغولية تنتمي إلي أصول تركية أسيوية ، و نتيجة للظروف التي عاشتها هذا القبائل، بدأت تترك موطنها الأصلي عند هضبة منغوليا (الصين الشمالية) و تتجه نحو الغرب في القرن الثاني و الثالث للميلاد ، مروا في طريقهم بشمالي بحر قزوين و البحر الأسود‏
يختلف الهون عن قبائل الجرمان اختلافا كبيرا من حيث
- كان الهون هدفهم الأساسي هو : التخريب و التدمير فقط ، و ليس تأسيس ممالك لهم .
- أن الهون كانوا أكثر رعبا و فزعا من الجرمان ، فقد وصفهم بعض المؤرخين بأنهم " شياطين لا تقهر "  ، و لم يعتمدوا علي خيولهم في القتال فقط ،
بل في تنقلاتهم و حتي مأكلهم و مشربهم ،فخافهم الرومان و الجرمان أنفسهم .
- يختلفوا في صفاتهم الجسمانية أيضا ، فالهون كانوا صغار السن،كبار الرءوس ،قمحيو اللون ، أفواههم كبيرة .
يعتبر عام 425م ، مهم للهون حيث انتقلوا من شواطئ البحر الأسود الي الدانوب و أخضعوا القوط الشرقين‏
و الاكثر من ذلك أنهم نفذوا الي تراقيا في النصف الأول من القرن الرابع الميلادي و هددوا القسطنطينية نفسها، و المفاجأة بقي أن الامبراطور" ثيودسيوس الثاني " دفع لهم جزية سنوية مقابل عدم اعتدائهم علي أراضي الإمبراطورية الشرقية ..
بحلول عام 430م أعتبر الرومان أن " روجيلا" هو ملك الهون ، و عندما توفي روجيلا عام 433م خلفه ولدا أخيه (اتيلا ، بليدا ) في قيادة الهون،  و لكن ا المثل يقول "  المركب اللي عليها اتنين من القادة تغرق .
عام 455م للاسف قتل" بليدا " علي أثر مؤامرة دبرها" آتيلا "حتي ينفرد بزعامة الهون6
كان آتيلا أميا و لكن كان شخصية ذكية ماكره ، استطاع ان يضفي على نفسه هالة من القدسية من خلال الاساطير التي اهتمت بإبراز الشدة و القسوة حتي هابه الجميع ، و رغم ذلك تميز بالبساطة الشديدة في مأكله و مشربه .
جح آتيلا في قيادة جيش الهون الذي أثر الرعب في قلوب العالم ، في عهد
الإمبراطور" مرقيان" قام آتيلا بشن سلسلة من الهجمات المدمرة علي الإمبراطورية الغربية نتيجة لعدم دفع الإتاوه التي كانت تدفع للهون .
في ظل هذا الوضع الصعب برز القائد الروماني " ايتيوس " للدفع عن بلاد الغال التي هاجمها و نهبها" آتيلا" عام 451م  ، لذلك تحالف"ايتيوس" مع
" ثيودريك الأول" قاد القوط الغربيين لدفع خطر الهون المشترك ، و كانت النتيجة هو هزيمة الهوووون و زعيمهم قرب "شالون " عام 451م ..
تعتبر معركة "شالون " من المعارك الفاصلة في التاريخ لأنها خلصت  أوروبا من وحشية الهون و قضت علي أسطورة أن "الهون قوم لا يقهرون "..
بعد ذلك توجه "آتيلا" جنوبا لإيطاليا و شنوا هجوما مفاجئا عليها عام 452م ، فاصبحت روما أمام هجوم لم تعرف متي و كيف جاء ، فخرج البابا "ليو العظيم " بنفسه لمفاوضة "آتيلا "
تجمع الأساطير علي أن طيف القديس" بطرس " أفزع أتيلا و أجبره علي العوده ، و لكن في الواقع أن أتيلا علم باقتراب
الجيوش الرومانية بقيادة" ايتيوس " فاضطر لإخلاء إيطاليا مقابل جزية سنوية .
توفي" أتيلا " عام 453م في بانونيا ، و لم يخلفه أحد بمثل قوته يستطيع أن يجمع الهون ، لذلك انقسم الهون بعد وفاته ،حاول أبناؤه اقتسام إمبراطوريته  و لكن الشعوب الخاضعة للهون انتهزت الفرصه و قامت ثورة عليهم
و انزلت بهم الهزيمة في موقعة "نديو"عام 454م ، أنهارت إمبراطورية الهون قبل أن يمضي علي وفاة أتيلا 20عاما ...
🛑۩❁#منتدى_المركز_الدولى❁۩🛑
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا تعرف عن قبائل الهون؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعرف على قبائل شبه جزيرة سيناء مصر
» ماذا تعرف عن شــــاطــئ الـكـابـتـشـيــنـو؟
»  ماذا تعرف عن مرض القزاز
» ماذا تعرف عن عمى الدماغ؟
» ماذا تعرف عن باماكو؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: