منتدي المركز الدولى


تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  1110
تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى


تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  1110
تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد سليم
مشرف
مشرف
احمد سليم


عدد المساهمات : 453
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  Empty
مُساهمةموضوع: تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام    تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام  Icon_minitime1الخميس 7 سبتمبر - 22:16

تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين
تعددت التأويلات التي وردت عن علماء التفسير في رؤية الحرم المكي في المنام، والتي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:
أوضح الإمام ابن شاهين في رؤية شخص يقوم بزيارة الحرم المكي في المنام أنها علامة على الوصول إلى الأمنيات وتحقيق الأهداف التي يسعى إليها في حياته.
ولو شاهدت البنت البكر الحرم المكي أثناء نومها، فيؤول ذلك إلى أخلاقها الفاضلة وسيرتها العطرة في المجتمع، كما أنها تحظى بمحبة الناس.
ومن يحلم بدخول المسجد الحرام، فتلك إشارة إلى حصوله على ترقية مميزة في عمله أو نيله منصب أفضل من السابق يدر عليه الكثير من الأموال خلال وقت قريب.
وذكر الشيخ النابلسي -رحمه الله- أن الفرد إذا كان مصاب بوعكة صحية مزمنة، وحلم بزيارته للحرم المكي، فيبرهن ذلك على تعافيه وتماثله للشفاء عن قريب.
تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين
أوضح العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- العديد من التفسيرات الخاصة بحلم الحرم المكي، من أبرزها ما يلي:
الفتاة العزباء إذا كانت تتمنى الزواج من رجل معين وشاهدت الحرم المكي في المنام، فتلك إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيحقق لها هذه الغاية عن قريب وييسر لها الأمور.
ومن يشاهد أثناء نومه أنه يدخل إلى الحرم المكي، فهذه علامة على الخير الوفير والرزق الواسع القادم في طريقه إليه خلال الفترة المقبلة.
وفي حالة كون الشخص يعاني من ضيق الحال والديون المتراكمة عليه ورأى المسجد الحرام في المنام، فيؤول ذلك إلى البركة والأموال الكثيرة التي سيمن بها ربه عليه في القريب العاجل.
كما يرمز حلم الحرم المكي إلى السعادة بعد الحزن والراحة بعد الشقاء والتحولات الإيجابية العديدة التي سيشهدها الرائي في حياته القادمة.
تفسير حلم الحرم المكي للعزباء
لو شاهدت الفتاة أثناء نومها، فيؤول ذلك إلى زواجها القريب من رجل متدين يبذل كل جهده في سبيل رؤيتها سعيدة ومرتاحة في حياتها، كما أنه يعينها على التقرب من ربها بفعل الطاعات والعبادات.
ورؤية زيارة الحرم المكي في المنام للعزباء ترمز إلى استطاعتها الوصول إلى أحلامها صعبة المنال وقدرتها على تحقيق أهدافها وغايتها المخططة لها.
وذكر الإمام الصادق -رحمه الله- في حلم وجود البنت في ساحة الحرم المكي أنه دلالة على السيرة العطرة ومحبة الكثيرين لها بسبب مساعدتها للآخرين وتعاملاتها الطيبة مع الجميع.
ولو كانت الفتاة العزباء تعمل وحلمت أنه تزور الحرم المكي، فيبرهن ذلك على المنزلة العالية والمكانة الوظيفية الممتازة التي ستصل إليها في عملها خلال الفترة المقبلة.
تفسير حلم رؤية الحرم المكي من بعيد للعزباء
رؤية الحرم المكي من بعيد تؤول إلى زوال الهموم والأحزان التي تملأ صدر الحالم وانتهاء كل الصعاب والمشكلات التي يواجهها، وذلك حسب تفسير الإمام ابن سيرين، وفي حالة كون الشخص مديون وحلم بمشاهدة المسجد الحرام من بعيد، فيؤول ذلك إلى الأموال الكثيرة التي سيجنيها عن قريب ويسد بها ديونه كلها.
كما تؤول رؤية الحرم المكي من بعيد إلى الفرص الجيدة التي ستكون في انتظاره الحالم في الفترة القادمة، والتي تساهم بشكل كبير في تغيير حياته إلى الأفضل.
تفسير حلم الصلاة في الحرم المكي للعزباء
فسَّر العلماء رؤية الصلاة في الحرم المكي للعزباء بأنها علامة على الخير الوفير والرزق الواسع القادم في طريقه إلى هذه البنت خلال وقت قريب، هذا إلى جانب صلاحها وقربها من ربها وأداء فرائضها كاملة.
ولو حلمت البنت أنها تصلي في الحرم المكي مع أفراد عائلتها وأصدقائها، فتلك إشارة إلى زواجها القريب من شاب صالح يسعدها في حياتها ويحقق لها كل ما تتمناه وتحلم به.
تفسير حلم الحرم المكي للمتزوجة
لو رأت المرأة في المنام أنها تزور الحرم المكي مع شريكها، فهذه علامة على الحياة السعيدة والمستقرة التي تعيشها معه، ومدى المحبة والمودة والرحمة والتفاهم والاحترام المتبادل بينهما.
وفي حالة كون المتزوجة تعاني من الخلافات والمشكلات مع شريكها في الحقيقة وشاهدت الحرم المكي أثناء نومها، فيؤول ذلك إلى تيسير أمور حياتها وانتهاء كل الصعاب والأزمات التي تواجهها وإحساسها بالأمان والراحة في حياتها.
وإذا كانت المتزوجة لم يرزقها الله بأولاد بعد، وشاهدت وجودها في ساحة الحرم أثناء نومها، فتلك إشارة إلى أن المولى -عز وجل- يمن عليها بحدوث الحمل عن قريب.
كما أن رؤية المرأة العاملة الحرم المكي في المنام ترمز إلى ترقيها أو انتقالها إلى وظيفة أفضل تجني منها الكثير من الأموال.
تفسير حلم المطر في الحرم المكي للمتزوجة
المرأة المتزوجة إذا شاهدت المطر في الحرم المكي في المنام، فهذه دلالة على الخير والبركة التي ستملأ حياتها عن قريب، وفي حالة كونها تمر ببعض الأزمات والمشاكل في الحقيقة ورأت المطر في المسجد الحرام، فيؤول ذلك إلى زوال الهم والغم من حياتها وقدرتها على إيجاد مخرج أو حل لكل تلك المعضلات.
وعندما تحلم المرأة أنها تغتسل بماء المطر في الحرم المكي، فتلك إشارة إلى صلاحها وتدينها وقربها من ربها، ولو شربت منها، فتلك سعادة وراحة بال في طريقها إليها.
تفسير حلم الصلاة في الحرم المكي للمتزوجة
لو رأت المتزوجة أنه تصلي في الحرم المكي أثناء نومها، فيبرهن ذلك على النعم الكثيرة التي سيرزقها الله بها في الفترة القادمة، هذا بالإضافة إلى صفاتها الجيدة وأخلاقها الحسنة ومحبة الجميع لها.
كما ترمز مشاهدة الصلاة في الحرم المكي للمرأة إلى أنها زوجة صالحة وتؤدي دورها داخل أسرتها على أكمل وجه، فهي تطيع شريكها وتهتم بكل شئون ولادها، وفي حالة كون المتزوجة تصلي في الحرم المكي مع العديد من النساء الأخريات، فتلك إشارة إلى حصولها على ثروة كبيرة خلال وقت قريب.
تفسير حلم الحرم المكي للحامل
إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها داخل الحرم المكي، فهذه علامة على الولادة اليسيرة وعدم شعورها بالكثير من التعب أو الألم بإذن الله.
كما أن حلم السيدة الحامل بزيارتها للمسجد الحرام يؤول إلى تمتعها بالصحة الجيدة هي وجنينها وشعورها بالراحة والهناء والسعادة مع زوجها.
وفي حالة كون الحامل تعاني من أي مشاكل متعلقة بالحمل وشاهدت الحرم المكي أثناء نومها، فتلك إشارة إلى انتهاء كل هذه الأزمات في القريب العاجل.
تفسير حلم الحرم المكي للمطلقة
إذا رأت المرأة المنفصلة الحرم المكي في منامها، فتلك إشارة إلى التغييرات الإيجابية التي ستطرأ على حياتها خلال وقت قريب، وشعورها بالسعادة والراحة والأمان.
ولو كانت المطلقة تعاني من تراكم الديون عليها، وحلمت بزيادة الحرم المكي، فهذه علامة على زوال كربها والهموم التي تعتلي صدرها وقدرتها على سداد ديونها خلال وقت قريب بإذن الله.
وفي حالة مشاهدة المطلقة للمسجد الحرام في الحلم، فيؤول ذلك إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليها برجل صالح خلال وقت قريب ويكون عوض جميل لها عن كل الفترات الصعبة التي عانتها مع زوجها السابق.
تفسير حلم الحرم المكي للرجل
الرجل الأعزب إذا شاهد الحرم المكي في المنام، فتلك إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقه بفتاة صالحة ذات سيرة عطرة وأخلاق فاضلة تسعده في حياته.
ولو كان الرجل لا يعمل في هذه الفترة من حياته وحلم بالمسجد الحرام، فهذه بشارة بحصوله على وظيفة جيدة تدر عليه الكثير من الأموال.
وفي حالة زيارة الحرم المكي في المنام للرجل الذي يعمل بالتجارة، فيبرهن ذلك على الأرباح والمكاسب المالية الكثيرة التي سيحصل عليها في الأيام القادمة.
وإذا كان الرجل يرتكب الذنوب والآثام والأمور المحرمة ورأى الحرم المكي أثناء نومه، فيؤول ذلك إلى ضرورة الإسراع بالتوبة والرجوع إلى الله بفعل الطاعات والعبادات التي ترضيه عز وجل.
تفسير حلم الحرم بدون كعبة
من يشاهد في المنام الحرم بدون الكعبة، فتلك إشارة إلى ارتكاب العديد من الذنوب والمعاصي وغضب ربه عليه، لذا عليه بالتوبة والرجوع إلى الله بفعل الطاعات والعبادات المختلفة، كما ترمز رؤية الحرم المكي بدون كعبة إلى عدم تأني أو تفكير الحالم قبل اتخاذ القرارات الهامة في حياته، الأمر الذي يعود عليه بالسلب ويمكن أن يصاب بالأذى أو الضرر.
وأوضح الإمام الصادق -رحمه الله- في تفسير حلم الحرم بدون كعبة أنه علامة على أن صاحب المنام لا يؤدي فرائضه من زكاة وصلاة وصوم، وعليه الإسراع في التوبة قبل فوات الأوان.
تفسير حلم الحرم فاضي
الرجل إذا حلم بالحرم فاضي، فتلك إشارة إلى ارتكاب للكثير من الآثام والأفعال المحرمة التي تغضب الله، وعليه بالتوبة سريعًا حتى لا يندم بعد ذلك وينال عقاب عسير من ربه في الدنيا والآخرة، والمرأة المتزوجة لو رأت في منامها أنه تدخل الحرم المكي ولم تجد به أي شخص، فيؤول ذلك إلى عدم صلاحها وفساد أخلاقها.
تفسير حلم الضياع في الحرم المكي
رؤية الضياع في الحرم المكي في المنام ترمز إلى التقصير في حق الله عليك والابتعاد عن الدين وأخلاقه الفاضلة، كما أن الشخص إذا شاهد نفسه ضائع في المسجد الحرام، فتلك إشارة إلى سيره في طريق الضلال وسلوكه بطريقة غير سوية.
وفي حالة مشاهدة الفرد ضياعه وسط الناس في الحرم المكي، فيبرهن ذلك على انشغاله بمتع الدنيا وملذاتها على حساب اتباع تعاليم دينه والالتزام بأوامر ربه.
البكاء في الحرم المكي في المنام
لو رأى الشخص في المنام أنه يبكي في الحرم المكي، فتلك إشارة إلى أن المولى -عز وجل- سيفرج همه عن قريب ويبدل حزنه سعادة وشقائه راحة واطمئنان، كما ترمز مشاهدة البكاء في الحرم المكي أثناء النوم إلى انتهاء المشاكل والهموم والصعاب التي يواجهها الفرد في حياته.
ويؤول حلم النحيب داخل المسجد الحرام إلى التحولات الجيدة التي سيشهدها الرائي في حياته القادمة، وقدرته على الوصول إلى غاياته وتحقيق أمنياته خلال وقت قريب.
تفسير حلم إمامة المصلين في الحرم المكي
من يشاهد في المنام أنه يقوم بإمامة المصلين في الحرم المكي، فتلك إشارة إلى صلاحه وأخلاقه المحمودة واتباعه لأوامر المولى -عز وجل- واجتنابه لنواهيه، ويمكن أن يشير الحلم إلى تمتع الرائي بشأنٍ عالٍ في المستقبل القريب.
كما أن الشخص إذا حلم بإمامته للمصلين في الحرم المكي، فهذه علامة على أنه يسعى إلى نشر القيم والمبادئ الفاضلة بين الناس.
الصلاة في الحرم المكي في المنام
إذا رأى الشخص أثناء نومه أنه يؤدي صلاته في الحرم المكي، فتلك إشارة إلى أنه سيتمتع بمكانة مميزة بين الناس، كما أن الله سيمن عليه بالرزق الواسع والخيرات الكثيرة ويستطيع الوصول إلى كل ما يتمنى.
والرجل التاجر في حالة مشاهدته في المنام أنه يصلي في الحرم المكي، فهذه علامة على كسبه للكثير من الأموال، وشعوره بالراحة والاستقرار في حياته، ولو كان الفرد يمر بحالة من القلق والتوتر في هذه الأيام وحلم أنه يصلي في الحرم المكي، فيبرهن ذلك على إحساسه بالسكينة والاطمئنان خلال وقت قصير.
تفسير حلم صلاة الجمعة في الحرم المكي
ترمز مشاهدة صلاة الجمعة في الحرم المكي في المنام إلى الإيمان الصادق والتوبة النصوحة واللجوء إلى الله -سبحانه وتعالى- في أي أمر من أمور الحياة، كما تشير الرؤية إلى الإحساس بالأمان والراحة النفسية والمحبة والهناء.
ولو رأى الشخص أثناء نومه أنه أدى صلاة الجمعة في الحرم المكي، فهذه علامة على أنه سيقدر على الوصول إلى أمنياته ويمكن أن يمن عليه الله بالسفر بتأدية فريضة الحج أو العمرة، بينما يؤول حلم صلاة الجمعة في الحرم المكي بدون وضوء إلى أن الرائي شخصية مخادعة ومنافقة، ولو كانت الصلاة بعكس اتجاه القبلة، فيرمز ذلك إلى فساد أفراد المجتمع وعدم التزامهم بتعاليم دينهم.
تفسير حلم الدعاء في الحرم المكي
يقول العلامة ابن سيرين -رحمه الله- أن الفتاة العزباء إذا شاهدت في المنام أنها تدعو الله وتبكي بشدة داخل الحرم المكي، فتلك إشارة إلى أن المولى -عز وجل- سيستجيب لدعواتها عن قريب ويحقق لها ما تتمناه.
كما أن حلم الدعاء في الحرم المكي يبشر الرائي بالخير الكثير الذي سيكون في انتظاره خلال الفترة المقبلة، ومشاهدة الدعاء مع البكاء عند المسجد الحرام في المنام ترمز إلى الخشوع واللجوء إلى الله والمنافع الكثيرة التي ستعود على الرائية سواء كانت متزوجة أو حامل أو مطلقة أو ما زالت فتاة عزباء.
I love you#مشرفة_الاسرة_والطفولةI love you
منتدى المركز الدولى
🛑۩❁#منتدى_المركز_الدولى❁۩🛑

احمد سليم يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير حلم الحرم المكي لابن سيرين تفسير المسجد الحرام في المنام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  مؤذني الحرم المكي , مؤذني المسجد الحرام , صور مؤذني الحرم , مؤذنين مؤذنو الحرم المكي , مؤذنو المسجد الحرام , اسماء مؤذني الحرم ,
»  دلالة الامتحان لابن سيرين فى الحلم-الامتحان لابن سيرين فى المنام ، تفسير حلم و رؤيا
» اغلفة فيس بوك الحرم المكي , كفرات المسجد الحرام للفيس بوك 2014 , Makka covers
» اغلفة فيس بوك الحرم المكي , كفرات المسجد الحرام للفيس بوك 2014 , Makka covers
» تفسير رؤية الخبز في المنام لابن سيرين وابن شاهين تفسير رؤية العيش في المنام للنابلسي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑تفسير الاحلام๑۩۞۩๑The interpretation of dreams-
انتقل الى: