منتدي المركز الدولى


هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 1110
هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى


هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 1110
هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بوسى
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
بوسى


انثى عدد المساهمات : 3047
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
الموقع :
المزاج المزاج : تمام

هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟   هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Icon_minitime1الثلاثاء 23 أغسطس - 15:20

هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟

غالبا يضع العيش في الحياة الاجتماعية على عاتقنا
متطلباته، محاولا جعلنا نتفق على قبول معايير
من السلوك ونخلص لأسلوب معين من



هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 8077347_Subscription_L


التواصل، وبالمثل تمتد نفس التوقعات لتصل إلى علاقاتنا.
لكن غالبا
ما تكون الفاكهة المحرمة هي الأكثر جاذبية بالنسبة لنا، وحيثما يكون هناك
سلوك معين يعامل على أنه غير مقبول، مع الوقت تصبح وجهات النظر أكثر حرية
وتحررا ويصبح هذا السلوك مقبولا.
في وقت سابق، كان الزواج من امرأة تكبر عنك سنا شيء مستهجن، لكن عندما تتعايش معها يعتاد الناس على ذلك، لكن وهم يتجنبون مجرد النظر إليك.
أما الآن، وبعد نجاح العديد من التجارب الحياتية من هذا النوع آمن الناس أن الزواج من امرأة تكبر الرجل سنا هو شيء عادي ومقبول ويمكن أن تستمر معه الحياة بسعادة.
لكن هناك سؤال محير ألا وهو: لماذا يرى الناس أن زواج الرجل
من امرأة تكبره سنا شيء غير طبيعي؟
تعبر هذه العقيدة عن مفهوم شخصي أحمق وأناني يفرض على الجميع
أن النساء يجب أن يتزوجن من رجال أكبر منهن عمرا أو حتى في نفس العمر.
وهناك سؤال آخر دائما نسأله لأنفسنا في اللاوعي، ما هي العوامل التي
تجذب الشاب لامرأة تكبره سنا، والعكس صحيح؟
بالفعل توجد عدة أسباب وعوامل تجذب الشاب للزواج من امرأة تكبره سنا وتتلخص فيما يلي:

1- تتميز المرأة الأكبر سنا بأنها أكثر ثقة بالنفس:
تتسم
المرأة كبيرة السن بأنها وصلت إلى مرحلة ناضجة جعلتها تتمتع بثقة كبيرة في
النفس وتعرف من هي جيدا وليست بحاجة إلى أحد ليعطيها رأيه عن مظهرها أو غير
ذلك فقد كونت هذا من خلال سنوات عمرها.فهي اعتادت على كل شيء بمظهرها
الخارجي سواء كانت بشرتها أو طريقة ما ترتدي من ملابس أو غير ذلك من الأمور
الحياتية.
وهذا
الجانب يرحب به الرجل كثيرا فهو مع المرأة الكبيرة ذات الثقة العالية
بالنفس يتجنب كثيرا من الأشياء التي يمقتها ويراها عنصر إزعاج له وتشمل:
1- المرأة الناضجة لن تسأله مرارا وتكرارا عن كيف تبدو، وهل هي جميلة أم لا فهي تعرف جيدا ما هي.
2- ليست بحاجة أن يجاملها ويكذب عليها حتى يرضي غرورها.
3- لا يضطر الرجل معها أن يتخلى عن مساره ليقوم بأشياء تفوق الحد حتى يكسب إعجابها.
4- تجد الشباب الذي يتمتع به زوجها شيئا ساحرا بالنسبة لها.
5- الرجل
معها لن يضطر أن يكون هو دائما من يتحمل المسؤولية وحده لأنها لديها من
الخبرة والوعي ما يجعها قادرة على قيادة الحياة بتفوق.

2- تتمتع بخبرة أكبر:
تملك
المرأة الناضجة خبرة كبيرة في الحياة تعتبر بالنسبة للغير كالثروة التي
تجني المال، سواء كانت هذه الخبرات خبرات عقلية أو رومانسية.وبهذا فهي
قادرة على منحك النصيحة التي تحتاجها في أي موقف قد تمر به مهما كان صعبا،
يخص العمل أو الحياة الاجتماعية، فهي تقدم لك مفهوما معينا يمكنك من عبور
مراحل معينة بالحياة وبنجاح.
يميل
الكثير من الرجال للنساء اللاتي تكبرهم سنا بسبب خبراتهن الكبيرة في إدارة
العلاقة الحميمية، حيث أوضحت الدراسات أن النساء الناضجات في العمر يتمتعن
ببراعة هائلة في العلاقة الحميمية تجعل الرجل متلهفا لمعرفة ما بين السطور
في هذا العالم.

3- الاستقلالية وقدرة الاعتماد على النفس:
المرأة
الناضجة تملك الاستقرار المالي والمهني، وليس لديها طموحات أخرى لتحققها في
هذين المجالين لأنها وصلت إلى مرحلة من الرضا مما حصلت عليه من مال وعلى
ما وصلت من مراتب في عملها.
على عكس النساء صغيرات السن، فهي ليست بحاجة إلى التنافس لتثبت ذاتها، أو تكافح حتى تتسلق سلم النجاح المزدوج مع الزوج.
وهذه سمة
جيدة للرجل الذي يبدأ حياته فهو ليس بحاجة لأن يجهد نفسه أو يحملها ما يزيد
عن طاقتها حتى يجني المال لزوجته أو ليتحمل على عاتقه جميع تكاليف الحياة
الزوجية لأنها ستكون بجانبه تسانده وتؤازره.
وإذا واجهته أزمة مالية لن يحمل الهم الكبير لأن زوجته
سوف تتحمل هي المسؤولية حتى ينهض مرة أخرى ويتخطى الأزمة.
على عكس
الزوجة صغيرة السن فليس لديها الخبرة الكافية والمال لتساعد زوجها بل
ستتركه في أول محطة حتى لا تضطر إلى تحمل الجوع والمعاناة معه.

4- قمة الأنوثة:
المرأة في مرحلة النضوج بعد أن تتخطى مرحلة المراهقة والشباب
تكون في أوج أنوثتها من جميع الجوانب.
سواء كان
المقصود الجمال الجسدي أم الأداء الحميمي، فهي وصلت إلى مرحلة مثل الوردة
التي تفتحت حتى آخر ورقة وأصبحت في أبهى وأزهى صورها.

5- التعقل:
يعاني كثير من الرجال من صغر عقل زوجاتهم صغيرات السن
وهذه المشكلة تسبب فشل كثير من العلاقات الزوجية. لكن عند الزواج من امرأة
أكبر منك عمرا تتأكد أن عقلها وصل إلى مرحلة من النضوج الفكري الذي يجعلها
قادرة على الحكم على الأمور بعقلانية وحكمة كبيرة.وهذا يريح الرجل كثيرا
فلا يضطر إلى تقمص شخصية الأب ليقنع زوجته ويعقلها في كثير من الموضوعات
الحياتية الهامة.
بعد أن تعرفت على الفوائد التي يحصل عليها الرجل عند الزواج من
امرأة تكبره سنا هيا بنا نتعرف على الفوائد التي تحصل عليها المرأة في المقابل:

- الطموح:
يملك
الرجال في سن الشباب سمة الطموح الشديد، وعندما تكون المرأة بجانب رجل شاب
يساعدها هذا على الوصول إلى أهدافها الشخصية وتأسيسها التي لم تكن قد
حققتها في حياتها حتى تتحقق من خلاله بما يملك من طموح وطاقة وإلهام.

- الاستعداد للتعلم:
تدلنا هذه
النقطة على تفسير المثل الشعبي المصري الذي يقول (زوجك على ما تعوديه)،
فإذا كان الزوج كبيرا أو في نفس العمر يصبح من الصعب على المرأة تطبيعه بما
تريد، لكن إذا كان يصغرها سنا يكون لديه القدرة والاستعداد الكبير على
التعلم بصدر رحب فهو في حب لمعرفة خبرات زوجته والاستفادة منها.
وهذا يمنح
المرأة إحساسا مرضيا لأن هناك شخص يقدر خبراتها وقيمة ما بذلت في
الحياة،بالإضافة إلى أن الرجل الشاب لا يمكن أن يخاف من إنجازات المرأة بل
على العكس يكون من أشد المعجبين بها.

- الجاذبية:
دعنا
نعترف بذلك، يتمتع الرجل الشاب بجاذبية تفوق الرجل الكبير في العمر، ونحن
نعرف جيدا أن التجاذب الجسدي يلعب دورا كبيرا في العلاقة بين الرجل
والمرأة. فمع الرجل الشاب تملك المرأة قواما مثاليا، قدرة عالية في الأداء
الحميمي ومظهرا رائعا عند مرافقته أمام الناس.







‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 18839210
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفتوة
مراقبة
مراقبة
الفتوة


عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟   هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Icon_minitime1الثلاثاء 18 أكتوبر - 19:50

هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 44279114754083249290
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى
مشرفة
مشرفة
هدى


عدد المساهمات : 1893
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟   هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Icon_minitime1الخميس 27 أكتوبر - 15:56

هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 76297510435042642913



‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ 352_0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زللو
مراقبة
مراقبة
زللو


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟   هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟ Icon_minitime1السبت 24 ديسمبر - 21:35

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعلم فوائد الزواج من امرأة تكبرك سنا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل يجوز الزواج من امرأة كانت تمارس الزنى ؟
»  هل تعلم ما هي فوائد الميرمية العجيبة وبعض اضرارها ؟
» هل تعلم فوائد إخفاء الدعاء .....؟!!*(لابن القيم)*
» الفحص الطبي قبل الزواج ، فوائد الفحص الطبي قبل الزواج أهمية الفحص الطبي قبل الزواج
» تفسير مص ذكر رجل و فرج امرأة في الحلم تفسير حلم مص ذكر رجل و فرج امرأة تفسير رؤيا مص ذكر رجل و فرج امرأة في المنام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: منتدى الرجل ( آدم )(Man forum)-
انتقل الى: