منتدي المركز الدولى


من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 1110
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Lion Heart
مشرف
مشرف
Lion Heart

عدد المساهمات : 506
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور Empty
مُساهمةموضوع: من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور   من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور Icon_minitime1الإثنين 8 أكتوبر - 3:39

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور Image

«الألبينو» جنس نادر تبتر أعضاءه لجلب الحظ

يتعرض الألبينو في تانزانيا لمعاملة وحشية بسبب أعضائهم البيضاء التي تجلب الثروة والقوة وفقا للاعتقاد السائد في البلاد. وازدهرت تجارة أعضائهم التي يتورط فيها المقربون منهم الأولياء والأزواج طمعا في كسب الملايين. هذا العمل الشنيع يترك المصابون بالبتر مشوهين إلى أبد وكثيرهم يفقد حياته من بشاعة الجريمة.

بعض السكان المهووسين، على استعداد لدفع ما يصل إلى 3 أو 4 آلاف دولار للحصول على أحد الأعضاء البيضاء وبعضهم يدفع 50 إلى 75 ألف للحصول على كامل أعضاء الجسم.

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24F51E7A00000578-2922243-Tanzania_s_albino_population_is_being_hunted_down_by_people_who_-m-1_1422286013831

الألبينو هم جنس إفريقي أبيض يعانون من المهق، وهي حالة وراثية تتسبب في غياب الصبغة التي تمنح اللون للجلد والشعر والعينين، ويصاب به تنزاني واحد من بين 1400، مقارنة بشخص واحد فقط من بين 20 ألف شخص في الغرب.  وسببه في كثير من الأحيان يكون نتيجة لزواج الأقارب في المجتمعات النائية والريفية، كما يقول الخبراء.

شهدت تانزانيا منذ بدأ المسؤولون في جمع السجلات عن هجمات بتر الأعضاء، 74 حالة قتل و59 من الناجين، وحتى الموتى لم يسلموا إذ تم نبش 16 قبرا. وهذا بغض النظر عن الحالات التي لم يتم تسجيلها.

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24F587F000000578-2922243-It_is_thought_those_buying_the_potions_made_by_the_witch_doctors-a-6_1422286130208

موينغولو ماتونانجي، كان في العاشرة من عمره عندما تعرض لهجوم وحشي فقد على إثره ذراعه اليسرى. في ذلك اليوم من شهر فبراير 2014، وبينما كان في طريق عودته إلى البيت من المدرسة مع صديق، هاجمه رجلين مجهولين وقطعوا ذراعه ثم اختفوا في الغابة حاملين "غنيمتهم".

آخر حالة شهدها البلد كانت لضحية لم تتجاوز الرابعة من عمرها، تدعى باندو إمانويل، والتي اختطفت من منزلها في ديسمبر الماضي، وتم اعتقال والدها وعمها لشكوك في تورطهما في بيع أعضائها بعد تأخرهما في الإبلاغ عن غياب الطفلة. ورغم المكافأة المالية الكبيرة التي وعدت بها الشرطة لمن يعثر على إيمانويل (1130 جنيه استرليني) لم يتم العثور عليها إلى اليوم.

المتورطون في هذه الجرائم البشعة ليسوا الآباء دائما، إذ تعرضت سيدة تبلغ من العمر 38 عاما لهجوم بالمناجل من قبل زوجها وأربعة رجال آخرين بينما كانت نائمة في سريرها شهر فبراير 2013، وفقا لتقرير للأمم المتحدة.

وكانت ابنتها البالغة من العمر ثماني سنوات قد شاهدت والدها يترك غرفة النوم حاملا ذراع والدتها.

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24F5885400000578-2922243-Who_is_my_enemy_Josephat_Torner_a_campaigner_for_albino_rights_s-a-2_1422286049375

ويتساءل جوزيفات تورنر وهو ناشط في حقوق الألبينو عن العصابات التي تقف وراء هذه الجرائم والذين لم يتم الكشف عنهم إلى اليوم. وجوزيفات الذي تلقى تهديدات بالقتل، وتعرض لهجوم في عام 2012  قال أن بعض السياسيين هم الذين يقفون وراء هذه الجرائم بالتعاقد مع أطباء بدون ضمير. ويوافقه في ذلك بيتر جراي، وهو كندي قام بتأسيس جمعية خيرية لحماية الألبينو أطلق عليها اسم  "تحت نفس الشمس" في عام 2009.

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24FDDD7A00000578-2922243-image-a-16_1422061343000

ويقول بيتر أنه في بلد مثل تنزانيا، الذي يحتل المرتبة  25 في قائمة أكثر الدول فقرا في العالم، فإن الأشخاص الذين يملكون هذا القدر من المال للحصول على أعضاء الألبينو هم السياسيون ورجال الأعمال فقط، وإن لم يكونوا فمن المؤكد أنهم أشخاص ذو نفوذ.

وأوضح بيتر أنه لم يقدم إلى المحاكمة سوى عشرة أشخاص لدورهم في الهجمات ولكن أيا منهم لم يكن المشتري، الأشخاص الذين أدينو هم الأطباء والسحرة والقتلة المأجورين، ولم يعترفوا أويعطوا اسم المشتري حتى بعد إصدار حكم الإعدام عليهم.

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24C75A7900000578-2922243-Many_albinos_survive_the_attacks_but_are_left_without_arms_or_le-a-4_1422286102993

قبل بضعة أيام، كانت سانجيريما بيندو  البالغة من العمر 15 عاما قد تعرضت لهجوم بينما كانت تتناول عشاءها في المنزل مع عائلتها. فدخل رجال مجهولون قطعوا ذراعها الأيمن من أسفل الكوع، قبل أن يلوذوا بالفرار في الظلام.

ووفقا لمتحدث باسم جمعية "تحت نفس الشمس" حصل طبيب مأجور على مبلغ 600 دولار مقابل بيعه ذراع بيندو لرجل ثري.

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24F5886800000578-2922243-Children_and_adults_are_kept_behind_high_walls_in_special_centre-a-7_1422286139563

بيندو تعيش اليوم في حالة هلع وخوف يومي من أن يعود الأشرار لسلب باقي أعضائها وتوسلت الجمعية لإبعادها عن قريتها ووضعها في المراكز التي خصصت لحماية الألبينوز، إذ اهتمت الجمعية بإنشاء مخيمات  كان من المفترض أن تكون مؤقتة لكنها أضحت سجنا دائما للضحايا، حيث يضطر بعض الأطفال للعيش عدة سنوات بعيدا عن أهاليهم ويكبرون دون أي رعاية من الوالدين.

وتعمل الجمعية الخيرية على المجازفة وزيارة القرى النائية في تانزانيا لتوعية سكانها حول هذه الجرائم البشعة ومحاولة الكشف عن الأشخاص الذين يقفون وراءها.

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24F51E8000000578-2922243-image-a-14_1422059105870

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور 24F5882800000578-2922243-Josephat_hopes_Tanzania_s_albinos_will_one_day_be_able_to_live_l-a-8_1422286173630


 
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Lion Heart
مشرف
مشرف
Lion Heart

عدد المساهمات : 506
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور Empty
مُساهمةموضوع: رد: من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور   من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور Icon_minitime1الإثنين 8 أكتوبر - 3:54



ماذا تعرفين عن أطفال الألبينو "أعداء الشمس"؟
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور Eai_ae10

الألبينو أو عدو الشمس هي حالة وراثية تحددها جينات الجسم، ويرث فيها الطفل جينًا لا يعمل جيدًا، وينتج عن ذلك عجز الجسم عن تكوين الصبغيات بنية اللون، التي تُعرف بـ"الميلانين"، وهذه الحالة لها نوعان أساسيان، إما في العين فقط أو في العين والجلد معًا.

تظهر هذه الحالة عند التقاء موروثات متنحية من كلا الأبوين، وعادة ما تتسبب الألبينية في عدة مشكلات متعلقة بالحساسية الضوئية في البصر والجلد، ويمنع الموروث المسبب للألبينية جسم الفرد من صنع الكميات الطبيعية من صبغة الميلانين، وتصنف كل حالة ألبينو حسب إذا كانت موجبة أو سالبة تيروسينيز.

في حالات الألبينية موجبة تيروسينيز يكون إنزيم تيروسينيز موجودًا، لكنه غير قادر على دخول الخلايا الصبغية لإنتاج الميلانين، أما في الحالات سالبة تيروسينيز، فإن هذا الإنزيم لا ينتج في الجسم، كما يتسبب غياب صبغة الميلانين من الأعين إلى مشكلات في البصر، حيث إن العين لا تكتمل بشكل طبيعي في غياب الصبغة.


يتصف الأفراد كاملو الألبينية عمومًا بشعر أبيض كالكتان وعينان زرقاوان وجلد أبيض شاحب، ما يميز شكلهم عن باقي الأفراد العاديين، وفي بعض الحالات لا يكون غياب صبغة الشعر كاملًا، فيظهر الشعر أشقر فاتحًا أو متوسطًا بدلًا من الأبيض.

غالبًا ما يكون الألبينو ذو بشرة يفوق شحوبها باقي أفراد عائلته، وهناك خرافة شائعة تقول إن كل الألبينو لهم شعر أبيض وعينان حمراوان غير صحيحة، إذ أن القزحية عديمة الصبغة في الإنسان تكون زرقاء.

مع ذلك، فإن نمو الأطفال الألبينو يكون طبيعيًا مثل أقرانهم، كما لا تتأثر حالتهم الصحية العامة ولا متوسط أعمارهم ولا ذكائهم، ولا تتأثر قدرتهم على الإنجاب.
الألبينو ومشكلات الإبصار​

يعاني الأفراد الألبينيون عادة من مشكلات في الإبصار، من درجات مختلفة من ضعف الإبصار، سواء قصر النظر أو طول النظر، كما يعاني معظم الألبينيين من النستاجميا nystagmus أو "العمش"، ومع هذا، فإن البصر يتحسن نسبيًا عند منتصف العمر، في الوقت الذي عادةً ما تبدأ معاناة باقي الأفراد من قصر النظر أو طوله، بسبب التغير في توتر العضلات.

الذين يعانون من هذه الحالات يمكن مساعدتهم، عن طريق النظارات ومعينات البصر الضعيف مثل العدسات المكبرة، وكذلك باستخدام ضوء ساطع غير مباشر عند القراءة، علمًا بأن بصرهم لا يمكن تصحيحه بشكل كامل.

عادة ما يؤدي غياب الصبغة في العين إلى رُهاب الضوء أو التحسس المفرط من الضوء.

اقرئي أيضًا: اختبارات منزلية لاكتشاف ضعف النظر عند الأطفال
نفسية أطفال الألبينو

كونه طفل مختلفًا، بالتأكيد ستكون نفسيته مختلفة، فنظرات زملائه له، بالتأكيد ستشعره بالخجل، لذلك سيكون على الأسرة دور كبير لدعم ثقة الطفل في نفسه.

اشرحي لطفلك أن الله يخلقنا دومًا مختلفين، وأن الاختلاف شيء طبيعي، ااجعليه يكرس مجهوده في التميز في أي مجال سواء في الرياضة أو الفن.

اجعليه يتابع حالات شبيهة حول العالم استطاعت أن تتميز في حياتها، ليكون بمثابة قدوة وحافز له.

لا تحاولي معاملته بشكل مختلف أو بحساسية مفرطة، بل عامليه مثل أخوته كإنسان طبيعي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هم الالبينوalbino؟واين يعيشون ؟ قصة «الألبينو» بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: المنتدى العام [ General Section ] :: مواضيع عامة(General)-
انتقل الى: