منتدي المركز الدولى


اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا 1110
اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى


اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا 1110
اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Emoji-10
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا 61s4t410
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مبارك زمزم
ادارى
ادارى
مبارك زمزم


وسام الابداع

اوفياء المنتدى

عدد المساهمات : 1838
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Empty
مُساهمةموضوع: اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا   اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Icon_minitime1الأربعاء 28 نوفمبر - 10:43


اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا
اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا
اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا



اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Eoo_aa10

التطور الموجه هو موضة جديدة ظهرت من قبل بعض المسلمين ليسايروا بها موضة التطور الدارويني عند الغرب، وان شئت قلت محاولة أسلمة نظرية التطور الدارونية من خلال زعم أن الله هو الذي يوجه التطور لما يشاء، وبعض القائلين بالتطور الموجه يستثني آدم من التطور لوضوح أدلة الخلق المباشر له في القرآن والسنة والبعض منهم ينكر أحاديث السنة الخاصة بخلق آدم من تراب الأرض فجعل التطور الموجه يشمل آدم، ثم انقسم القائلون بالتطور الموجه الى قسمين:
1. أحدهما شابه الدارونية فجعل الله يوجه التطور بالطفرات والانتخاب الطبيعي
2. والآخر يقول بالتوجيه المباشر دون الحاجة للطغرات أو الانتخاب الطبيعي.

ما هو الدليل العلمي للتطور الموجه
للأسف لا يملك أصحاب هذه الموضة دليل علمي الا ما تقدمه لهم نظرية التطور الدارونية من بعض الطفرات التي لا تغني ولا تسمن من جوع والتي لا تكفي للقول بأن كائن ما وليكن س تحول الي كائن آخر وليكن ص.
مع أنه يفترض أن كلمة موجه معناها وجود نظام دقيق يقوم علي توجيه التطور من كائن س الي كائن ص من خلال خطوات مدروسة، تستطيع أن تشبهها مثلا بنظام الجينات القائم علي انتاج جنين من نطفة أمشاج من خلال مراحل متتابعة.
يعني ببساطة لازم أصحاب أكذوبة التطور الموجه يقدموا للعلم وللناس دليل عملي علي أن هناك نظام جيني متكامل له القدرة علي احداث طفرات منظمة ومتتابعة من أجل تطوير كائن س الي كائن ص، وهذا هو المستحيل بعينه، لماذا!!!!
لأنه وكما سبق وبينت في مقال سابق أن العلم لا يعرف الا نظم جينية وفوق جينية عالية التنظيم تحارب الطفرات ولا تسمح بحدوثها، وأن الطفرات لو أفلتت من هذه النظم فلن تكون الا طفرات ضارة في الغالب الأعم لا تنتج صفات شكلية جديدة. ولو كان دعاة التطور الدارويني وجدوا مثل هذه الأنظمة التي تسمح بالتطفر المنظم (حدوث طفرات) لأقاموا الدنيا ولم يقعدوها فرحا لاثبات صحة فرضية التطور.

أيضا فان دعاة التطور الموجه مثلهم مثل أصحاب الدارونية مطالبين بتقديم عدد كافي من الأحافير التي تصلح كحلقات وسطي في خط تطور كائن ما س الي كائن آخر ص، وهو ما عجز عنه علماء الدارونية الذين مارسوا هذا العلم لعقود، فهل يقدر عليه دعاة التطور الموجه الذين لا ناقة لهم ولا جمل في البحث العلمي الخاص بالتطور.

أيضا دعاة التطور الموجه مطالبين بتفسير الانفجار الكمبري (النشأة السريعة لعدد ضخم من الكائنات الحية المعقدة في زمن صغير نسبيا في العصر الكمبري)، فالمفترض في التطور أنه تدريجي وليس بقفزات سريعة وان كذب أصحاب الدارونية فقالو التطور بطيء أحيانا وسريع أحيانا أخري، فلو كان بطيء لأثبتوا قولهم بعدد ضخم من الأحافير والطفرات ولو كان سريعا لشاهدنا شيئا من آثار سرعته ماثلة أمام أعيننا في الصفات الشكلية والجينة.

أيضا فان دعاة التطور الموجه مطالبين أيضا بتقديم دليل علمي علي وجود نظام عالي الدقة يقوم علي برمجة سلوكيات وحياة الكائن الجديد، فمثلا اذا قارنا بأن ذبابة تطورت الي نحلة، ده مش معناه بس شوية طفرات غيرت طبيعة الصفات الشكلية للذبابة، بل أيضا هناك تغير في طريقة المعيشة كلي وجذري فشتان ما بين ذبابة تعيش علي النفايات وتنقل الأمراض ونحلة تعيش علي رحيق الزهور وتنتج العسل.
بدون هذا النظام لا يمكن لكائن ص تطور عن كائن س أن يعيش عيشة ص ولكن سيعيش عيشة س لأنه لم يري أو يعرف سواها.
أيضا دعاة التطور الموجه لابد أن يفسروا لماذا هناك نظام عالي الدقة يمنع من تواصل وتكاثر كائن س مع كائن ص تطور عن كائن س، فكل كائن له لغة التواصل الخاصة بأفراد مجموعته ولغة الانجذاب الخاصة لأفراد مجموعته ولا يتكاثر الا مع أفراد مجموعته فالنحلة مثلا لن تعيش مع الذباب أو تتواصل معه أو تتكاثر معه حتي ولو كانت النحلة نتاج تطور الذبابة الي نحلة. وطبعا معلوم ان التكاثر المفتوح بين كافة الأنواع المختلفة سيتيح تنوع كبير وفرصة لحدوث التطور.
وحتي لا أطيل النفس في مثل هذه الأسئلة، أقول بصفة عامة لماذا كل النظم البيولوجية المعروفة علميا تحارب التطور ولم يستطع علماء التطور حتي يومنا هذا تقديم نموذج بيولوجي واحد يسمح بحدوث التطور؟

الحاصل أن دعاة التطور الموجه لا دليل لهم من فرضية التطور الدارونية التي حاولوا مشابهتها، وكيف لهم الدليل وقد عجز أصحاب الفرضية عن أن يدعموا أنفسهم بدليل.

واذا كان العلم المادي لا يقول بقولهم ولا يعطيهم أدلة علي قولهم فكيف لنا أن نصدق قولهم وكيف لنا أن نسمح لهم بقول شيء علي الله خالقهم لم تثبت صحته بدليل علمي.

طبعا بعض دعاة التطور الموجه لا يعترف بشيء مما سبق من حدوث طفرات أدت للتطور ولكن يقول بأن الله هو الذي يطور كائن ما س الي كائن آخر ص دون الحاجة لنظام الطفرات، يعني ببساطة يريد أن يقول بالتطور الموجه المباشر وذلك ظنا منه بأنه بذلك يستطيع أن يهرب من أن تطالبه بأدلة علمية علي صدق زعمه بالتطور الموجه، ولكنه وقع في اشكالية أكبر بكثير، لماذا؟؟؟؟؟

1. لأنه أخذ مفهوم التطور من فرضية التطور الدارونية فصدقهم في حدوث تطور ولكنه رفض أدلتهم لسببين، أولهما ضعف أدلتهم، وثانيها تعارض التطور مع ما يراه من الخلق المباشر لآدم في القرآن والسنة، وهذا النوع حقيقة أعجب لصنيعه اذ كيف يصدقهم في حدوث التطور ويقول بقولهم ثم يكذب أدلتهم وهو ما عرف كلمة تطور الكائنات الحية الا منهم، وكيف صار التطور عنده حقيقة بدون دليل علمي!!!!!!

2. لأنه لا دليل علمي لديهم فكان لابد لهم من دليل شرعي علي قولهم، فلجأوا الي التأويل الفاسد لآيات القرآن، بل ان بعضهم ممن نسب التطور الي آدم أيضا لجأ لانكار الأحاديث التي تذكر خلق آدم خلقا مباشرا من طين، ولن تجد منهم أحد يقدم دليل صريح يفيد حدوث تطور لخلق الله فكل ما لديهم التأويل بالأهواء مخالفين بذلك عقيدة سلفنا الصالح وتأويلات وفهم سلفنا الصالح، ودعونا نقدم لذلك بعض الأمثلة التي تظهر اتباعهم للأهواء ولي أعناق الآيات لتسير في اتجاه أهواءهم، ولو كان التطور حق لسارت بهم الآيات لاثبات التطور ولما احتاجوا هم لأن يسيروا بالآيات نحو اثباته، ففي الجملة سنجد أنهم تركوا ظاهر الآيات الي تفاسير باطنية لمجرد احساسهم أن هذه الآية تتوافق مع أهواءهم ونسوا أن الخلق عقيدة لا ينبغي فيها القول الا بدليل صريح من قرآن أو سنة، وان شاء الله أكتفي بالأمثلة القادمة والا فحصر أدلتهم والرد عليها أمر يطول شرحه وليس هذا مقامه في هذا المقال الصغير:

(وَقَد خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا) [سورة نوح 14]

فجعلوا هذه الآية بتأويل فاسد دليل علي التطور مع أن معني التطور غير المرور بأطوار، فالتطور evolution يقصد به تحول كائن س الي كائن آخر ص عبر العديد من الطفرات والانتخاب الطبيعي خلال زمن كبير يصل الة ملايين السنين. أما الأطوار stages فهي مراحل خلق الذرية لأحد الكائنات الحية خلقا من بعد خلق حتي يتحول من نطفة الي كائن كامل، قال تعلي يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق، وقال تعالي في سورة المؤمنون عن هذه الأطوار
(وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ * ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ)
[سورة المؤمنون 12 - 14].
فأين التطور في الأطوار، وأين مثال واحد في القرآن او السنة جعل الله فيه الأطوار دليل علي التطور، وهل تجيز اللغة أن نستخدم مصطلح الأطوار للدلالة علي التطور؟.
يا دعاة التطور الموجه قد بينا لكم أمثلة الأطوار في القرآن فأين أمثلتكم التي تشير للتطور ومن أين أتيتم بمعني التطور الا من فرضيات باطلة لا دليل علمي ولا دليل شرعي أو لغوي ولا تفسير من تفسيرات السلف.

أيضا استدلوا بقوله تعالي
(وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ ۚ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِنْ بَعْدِكُمْ مَا يَشَاءُ كَمَا أَنْشَأَكُمْ مِنْ ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ)
[سورة اﻷنعام 133]
فقالوا بأن القوم الآخرين هنا اشارة لتطور آدم عن قوم غير البشر ربما أشباه بشر، ولا أعلم لهم سند في تأويلهم هذا فالآية أوضح من أن تأول بمثل هذا التأويل الفاسد فكم أهلك الله أقواما علوا في الأرض وأفسدوا فيها فأهلكهم وأعطي ملكهم لغير ذريتهم أي لذرية قوم آخرين وليس ذرية جنس آخر كما أساءوا الفهم، قال تعالي (وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم) وهذا الخطاب ومثله تم توجيهه لكل أقوام الأنبياء السابقين بل وتم تنفيذه علي العديد من الأقوام الذين حكي الله عن عصيانهم واهلاكهم واستبدالهم بغيرهم من ذرية قوم آخرين، وأنتم أيها المخاطبون لستم ببعيدون عن ذلك. وقد سبق هذه الآية قوله تعالي (ذَٰلِكَ أَنْ لَمْ يَكُنْ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ) [سورة اﻷنعام 131]، فهل يبقي هناك شك في أن الله يهلك أقوام بشرية آدمية ليستبدلها بأقوام بشرية آدمية أخري.
قال الطبري نافيا مرادهم بعد تأصيل لغوي لفهم الآية
(كما أنشأكم من ذريَّة قوم آخرين)، كما أحدثكم وابتدعكم من بعد خلق آخرين كانوا قبلَكم، ومعنى " مِنْ" في هذا الموضع التعقيب, كما يقال في الكلام: " أعطيتك من دينارك ثوبًا ", بمعنى: مكانَ الدينار ثوبًا, لا أن الثوب من الدينار بعضٌ, كذلك الذين خوطبوا بقوله: (كما أنشأكم)، لم يرد بإخبارهم هذا الخبر أنهم أنشئوا من أصلاب قوم آخرين, ولكن معنى ذلك ما ذكرنا من أنَّهم أنشئوا مكان خَلْقٍ خَلَف قوم آخرين قد هلكوا قبلهم (انتهي قول الطبري)

بعضهم استدل باصطفاء آدم
(إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ) [سورة آل عمران 33]
وأعجب لهذه القفزة الاستنتاجية فالآية لم تجعل الاصطفاء خاص بآدم فقط ولكن جمعت معه غيره من الأنبياء، فهل اصطفاء نوح فيه تطور ام هو اصطفاء خيرية ونبوة.
وهل لما قال الله
(قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ) [سورة النمل 59]
فهمنا منها ان هناك تطور للعديد من العباد
وهل اصطفاء الله لطالوت ولمريم سيكون أيضا تطور، فلماذا اذا نجعل اصطفاء آدم فقط تطور مع أن كل آيات الاصطفاء لا تشير لذلك، طبعا لي واضح للآية.

وأيضا استدل البعض بقوله تعالي
(وَاللَّهُ أَنْبَتَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا) [سورة نوح 17]
هنا نوح عليه السلام يخاطب قومه بهذه الآية، فجأة أصبحت بالهوي دليل علي تطور آدم وانباته من الأرض، ولو كانت كذلك لماذا لم يستخدم الله مصطلح الانبات في آيات خلق الانسان أو بصريح العبارة لآدم.
وهل لما قال الله عن مريم
(فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا) [سورة آل عمران 37]
فهل انبات مريم معناه تطور!!!!!!!


اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Eoo_aa10


أدلة الخلق المباشر

الدليل الأول: القرآن وخلق آدم من تراب

تعمدت أن أبدأ بهذا الدليل للرد علي منكري أحاديث خلق آدم من تراب الذين توهموا أن القرآن غير صريح في ذكر مادة خلق آدم بما يسمح لهم بتأويل الآيات بما يتوافق مع ايمانهم بالتطور، ولما كانت الأحاديث واضحة الدلالة في خلق آدم من تراب فقد تجاهلوها وأنكروها، طبعا ليس كل من يتكلم في التطور الموجه ينكر هذه الأحاديث ولكن كل من يقول بأن التطور الموجه يشمل آدم، أما الذين استثنوا آدم من التطور فهذا لوضوح خلق آدم من تراب في أذهانهم من القرآن والسنة.

أما الدليل الصريح علي خلق آدم من تراب فهو قوله تعالي
(إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [سورة آل عمران 59]

آدم خلقه الله من تراب
هل هناك أوضح من ذلك، ولو كان آدم نتاج تطور فلماذا لم يقل الله ذلك ببساطة ووضوح، لماذا يذكر الله التراب كمادة لخلق آدم ولا يذكر السلف المشترك، هل يتعمد الله تضليلنا أم نحن من نتحاهل ما قاله الله فنضلل أنفسنا. أعتقد بعد رؤية وضوح هذه الآية أصحاب التطور الموجه هم من يضلل الناس.
واذا عرفنا أن مادة آدم المباشرة هي التراب سهل علينا معرفة أن كل المراحل التالية من طين وحمأ وسن وصلصال وتصوير وتسوية ونفخة روح هي كلها لذلك المخلوق الترابي آدم.

قد يقول قائل لعل الاخبار عن خلق آدم من تراب يشير الي البداية والمادة فقط دون بيان باقي المراحل والتي قد يكون بها تطور ولكن لم يشر الله له في هذا الموضع ولعله أشار له في مواضع أخري.

والرد علي ذلك في ثلاث نقاط؛

أولا: لماذا لم يصرح الله بالتطور في مواضع أخري كما صرح بمادة الخلق في هذا الموضع، ان كل أدلة أصحاب التطور الموجه كما رأينا أوهام ليس الا، ولي لأعناق الآيات وانكار للأحاديث الصحيحة.

ثانيا: التعريف اللغوي للخلق عند العرب ينفي هذا الفهم
فكلمة الخلق عند العرب فيما يخص معني ايجاد الشيء من شيء (لب مبحثنا الذي يشمل خلق آدم من تراب)، نجد من معاني الخلق؛

@ المعني الأول: معني ابداع الشيء علي غير مثال سابق، والتطور له مثال سابق من السلف الذي تطور منه، وحتي وان تشابهت الأعضاء والوظائف بين بعض المخلوقات الحية الا أن كل كائن حي عبارة عن وحدة خاصة لها هدايتها الخاصة في الحياة، وليس أدل علي ذلك من اختلاف البصمات الوراثية من مخلوق لآخر حتي أن العلم الحديث حاليا يتجه لتقسيم الأحياء بمواصفات البصمة الوراثية أكثر من الصفات الشكلية، وأظنهم في القريب العاجل سيجعلون كل مخلوق حي في مجموعة خاصة به اسمها أمة كأمة الانس، كما قال تعالي (أمم أمثالكم).

@ المعني الثاني: التقدير، والتقدير من القدير العليم لا أخطاء فيه ولا تجارب فهو قد جري بعلم وحكمة، أما التطور فيعتمد علي الطفرات والعشوائية والأخطاء ثم انتخاب الأصوب من وسط العديد من الأخطاء ولا يمكن القول بوصول أي مخلوق حتي الآدمي الي حالة من الكمال حتي يومنا هذا لأننا لا نعلم ربما تطور الي ما هو أفضل من الوضع الحالي وبالتالي صار لا قيمة لقوله تعالي (ولقد خلقنا الانسان في احسن تقويم)، ولا قيمة لقوله تعالى (الذي أحسن كل شيء خلقه وبدأ خلق الانسان من طين)، فالتقدير المحكم في الخلق أعطي كل مخلوق الحسن منذ بداية خلقه ولو كان هناك تطور لما وصف الله ما نراه من مخلوقات بالحسن لأنه حسب نظرية التطور ستصل مستقبلا لما هو أحسن، فهل نصدق الله في وصفه أم نصدق دعاة التطور الموجه والتطوريين بصفة عامة؟.

@ المعني الثالث: اكمال واتمام المخلوق وفق مراحل معينة تبدأ بالمادة (التراب) وبالتشكيل تصير صنعة اسمها الانسان أو غيره من الأحياء الأرضية، فكلمة الخلق لا تحتمل دخول مراحل وسطية من أحياء أخري تحت مسمى التطور، وليس أدل علي ذلك من قول الله لعيسي عليه السلام (واذ تخلق من الطين كهيئة الطير فتنفخ فيه فيكون طيرا باذن الله)
هكذا وببساطة طين يشكله عيسي علي شكل طائر ثم نفخة روح بلا تطور فيكون طائر، طبعا ده لو من تطور لاحتاج ملايين السنين ليتطور من الطين.
وأيضا خلق الجنين في بطن أمه علي مراحل في مدة تسعة أشهر، (يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق)، فالله يسمي مراحل تكوين المخلوق خلق وليس تطور، وهي المشار لها بالأطوار في قوله تعالي (وقد خلقكم أطوارا).
واذا كان عيسى أوجد الكير من الطين بلا تطور فلماذا اذا نستصعب تخيل أن الله خلق كل كائن حي من الطين كما خلق عيسي الطير من طين، هل هو سهل علي عيسي صعب علي الله؟؟؟؟
ومع ذلك دعونا ننظر الي فعل الله بالطين في حالة آدم لنري هل شابهه خلق عيسي للطير أم اختلف عنه وذلك في النقطة التالية.

ثالثا: مراحل خلق آدم في القرآن تتوافق مع الفهم اللغوي ومع ما فعله عيسي من خلق الطير من الطين.

تبين لنا في الدليل الأول أن آدم من مخلوق من تراب، وعليه فهو ذلك المخلوق الموصوف في القرآن بالخلق من طين (تراب + ماء) _ حمأ _ مسنون _ صلصال كالفخار _ تسوية _ نفخة الروح.
، وعليه فآدم باستخدام منطق العقل السليم هو الموصوف بأنه بشر من ماء (وهو الذي خلق من الماء بشرا)، والموصوف بأنه بشر من طين (اني خالق بشرا من طين) والموصوف بأنه إنسان من طين (وبدأ خلق الانسان من طين)، ولا عبرة علي الاطلاق بما قاله أصحاب التطور الموجه عن التفريق بين البشر والانسان في القرآن، حيث قالوا بأن البشر هو مرحلة ما قبل التطور والوصول الي الحالة الانسانية الأرقي فسمي إنسان، فجاء وصف خلق آدم من تراب قاضيا علي أقوالهم الباطلة اذ يتبين أن الانسان من طين هو البشر من طين هو آدم من تراب، فكل هذا التنوع في الأسماء لمسمي واحد هو آدم عليه السلام.
ومراحل خلق آدم كما بينها القرآن تبدأ باختيار نوع التراب الذي سيدخل في خلق آدم فليس كل تراب الأرض داخل في بنيته (عملية السل أو الفطر)، وهي ترابة خاصة اذا ما اختلطت بالماء صارت لاصقة (طين لازب) بحيث يسهل تشكيلها دون أن تتفتت (وهذا أمر معلوم عند النحاتين حتي يومنا هذا)، ولو لم يكن هناك مرحلة تالية (مسنون) فيها صب لطينة آدم علي هيئة آدم ولو كان هناك تطور لما احتاج الله أن يصف طينة آدم بوصف لازب (لاصق).
ثم جاء وصف الطين بالحمأ أي المنتن وذلك اذا ترك الطين لأجل مسمي قال تعالي عنه (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَىٰ أَجَلًا ۖ وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ ۖ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ)، كم هو هذا الأجل، الله تعالي وأعلم، ولكنه حتما ليس كما قال أصحاب التطور الموجه بأنه ملايين السنين التي حدث فيها تطور للطين لعديد من المخلوقات الحية حتي صار بشر ثم انسان، فهذا كذب محض وافتراء علي الله، فالطين بعد أجل صار حمأ ثم مسنون ثم صلصال كالفخار، هذا ما حكاه القرآن فهل نترك ما حكاه الله ونأخذ بقول أصحاب التطور الموجه؟؟
بل ان ابليس الذي شهد خلق آدم فهم حقيقة خلق آدم من طين علي مراحل بلا تطور فقال في موضعين مشيرا بهما الي آدم (ءأسجد لمن خلقت طينا) (قال لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال من حمأ مسنون)، فالمخلوق الطيني الذي أخبر الله الملائكة بخلقه من صلصال من حمأ مسنون، تحول أمام أعين الملائكة وابليس الي حمأ تم سنه وترك الي أن صار صلصال تمت تسويته، وهذا هو فهم سلفنا الصالح وما أخبر به رسول الله في السنة المطهرة، ولا عبرة لما افتراه أصحاب التطور الموجه.
ثم بعد مرحلة الحمأ جاءت مرحلة المسنون، ومن وجهة نظري وصف خلق آدم بالمسنون فيه ضربة قاضية لأصحاب التطور الموجه فالمسنون أي المصبوب علي صورة، أي علي صورة آدم، طين لاصق تم صبه كتمثال علي صورة آدم، هل هناك نفي للتطور بأقوي من ذلك، ومسنون اسم مفعول للمبالغة في السن أي سنه الله ظاهرا وباطنا، والسن الي يومنا هذا كلمة مستخدمة عند النحاتين علي الطين وصناع الصلصال والفخار، فعندهم المسن تلك الآلة التي يقومون بادارتها بقطعة الطين أثناء تشكيلها، وأدوات السن التي يستخدمها النحاتون في سن الطين أي تشكيله، فالله استخدم كلمة دقيقة معلومة عند العرب لا سبيل لتجاوز معناها الذي ينفي التطور بقوة. وطبعا شتان ما بين فعل الله وفعل العبد فلا يوجد نحات يستطيع أن يسن الظاهر والباطن، يسن البروتين بأشكاله المختلفة المعقدة يسن مركبات الحمض النووي، يسن خلايا الدم واللحم والعظم والعصب، يسن الهرمونات وكل مركبات البدن الظاهرة والباطنة علي هيئة طينية منتنة (حمأ مسنون)، وما أعظم تكريم الله لآدم بأن جعل سنه وخلقه بيديه (ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي)، فهل بعد السن بيد الله شك في أن التطور الموجه افتراء علي الله. هذا السن الظاهر والباطن هو ما أعطي آدم صورته التي يتميز بها عن سائر المخلوقات، ولذا من أسماء الله المصور، وباجماع السلف أي هو الذي يعطي كل مخلوق من مخلوقاته صورته التي يتميز بها عن سائر الخلق.

اذا فلا شك بأن المسنون هو المصبوب علي صورة، وهو المعني الأشهر في التفاسير، نعم بعض التفاسير قالت مسنون أي مرت عليه السنون فتلقفها أصحاب التطور الموجه فقالوا أي مرت عليه ملايين السنين حتي تطور الي آدم، ونسوا سياق الآية (من صلصال من حمأ مسنون) فالمرحلة التي تلي مسنون هي صلصال كالفخار وليست تطور كما زعموا وافتروا الكذب علي الله، ومعلوم أن ما بين الطين والصلصال من الزمن ليس بالوقت الطويل الذي يصل الي سنين أرادوا عدها بالملايين، ولذا تفسير مسنون بأنه مرت عليه السنين مخالف للمعني الأشهر في لغة العرب وهو المصبوب علي صورة ومخالف لسياق الآية التي نصت علي تحول المسنون الي صلصال كالفخار. بل ان أحاديث رسول الله تثبت أن مسنون أي مصبوب علي صورة، كما في قوله صلي الله عليه وسلم (خلق الله آدم علي صورته) أي علي صورة آدم كما قال النووي في تعليقه علي المسلم والمعني أنه لم ينتقل في النشأة أطوارا وأحوالا، وفي ذلك قمة النفي للتطور، وأيضا قال صلي الله عليه وسلم (لما صور الله آدم تركه في الجنة ما شاء الله أن يتركه فجعل ابليس يطيف به فلما رآه أجوف عرف أنه خلق لا يتمالك) وفيه أن ابليس طاف بآدم وهو علي صورته ولكن صلصال أجوف، فأين التطور المزعوم أمام هذا الوضوح الشديد من الآيات والأحاديث؟؟؟؟؟
من المعلوم بعد ذلك أن كل طين يترك لفترة يجف ويصير صلصال ولأنه لم يدخل النار ويتحول الي فخار قال الله (صلصال كالفخار) فلم يدخل مرحلة الفخار وانما دخل مرحلة التسوية أي الوصول بالصلصال الي المراد المطلوب وهو آدم الجسد اللحمي المهيء لقبول نفخة الروح (فاذا سويته ونفخت فيه من روحي)، فالروح لن تنفخ في صلصال ولكن في لحم.
لا أظن بعد شرح مراحل خلق آدم علي هذا النحو الموافق للمعني اللغوي لكلمة الخلق والذي شابهه فعل عيسي لا يمكن للعاقل أن يفكر في شيء اسمه تطور موجه او غير موجه.


اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Eoo_aa10

ملحوظة
في حديث (خلق الله آدم علي صورته) أخذت بقول من قال بعود الهاء في صورته علي أقرب مذكور وهو آدم، وهذا ما أدين لله به مع علمي التام بأن طائفة كبيرة من أهل السنة تعود بالهاء علي الله فجعلوا صورة المخلوق علي صورة الخالق، وهو ما لا أطيقه ولا أستحسنه، فان صورة آدم بشرية كصورنا ومع ذلك لم نعرف صورة الله من هذا الوصف لأن الله ليس كمثله شيء. وكلمة مسنون التي سبق شرح معناها تأبي ذلك، فلا يمكن أن يقال أن الله صب طينة آدم علي صورة الخالق ولكن الأوقع أن يقال علي صورة المخلوق، فان قيل ولكن ما فائدة ذكر خلق آدم علي صورته هو، فأقول وبالله التوفيق وذلك كما قال النووي في شرح هذا الحديث، وذلك لنفي التطور وتأكيد خلق آدم علي الصورة المقدرة له بلا أطوار وتغير في الأحوال.
وذلك مع علمي التام بأن المخلوق قد يشابه الله في الأسماء وليس في الوصف الحقيقي، فالله سميع بصير والانسان سميع بصير ولكن ليس السمع كالسمع وليس البصر كالبصر، أقول ذلك حتي لا يتهمني البعض بالجهمية عياذا بالله تعالي من ذلك، فأنا قلبا وقالبا مع معتقد أهل السنة والجماعة، نعوذ بالله أن نقول علي الله ما ليس لنا به علم.

يتبع إن شاء الله تعالى بالجزء الثني والأخير



اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Eoo_aa10






‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا Aaa_ao10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكذوبة التطور الموجه وأدلة الخلق المباشر (الجزء الأول) د. محمود عبدالله نجا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القول المبين في العشرة بين الزوجين (الجزء الأول)و(الجزء الثانى)
» ملف الطب البديل (الجزء الأول )
» موسوعة س،ج فى العقيدة الجزء الأول
» اسطوانة الجوال الدعوي - الجزء الأول
» مفهوم الأنوثة بين «ابن القيم» و«ابن حزم» و«ابن رشد»- الجزء الأول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: ๑۩۞۩๑ (المنتديات الأسلامية๑۩۞۩๑(Islamic forums :: ๑۩۞۩๑نفحات اسلامية ๑۩۞۩๑Islamic Nfhat-
انتقل الى: