منتدي المركز الدولى


نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود 1110
نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهرالليالى
عضو جديد
عضو جديد
سهرالليالى

عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود Empty
مُساهمةموضوع: نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود   نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود Icon_minitime1الأحد 15 ديسمبر - 7:10



نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود
يرغب الكثير من النساء في معرفة نصائح للأم الجديدة كي تحافظ على صحتها و صحة رضيعها , فمرحلة الحمل و الولادة من أكثر المراحل أهمية في حياة كل امرأة , و لكن للأسف منذ القدم انتشرت العديد من الخرافات و الشائعات حول فترة ما بعد الولادة للحفاظ على صحة الأم , معتقدين أن تلك الخرافات هي نصائح للأم الجديدة ,

و للأسف حتى وقت قريب و حتى الآن في بعض المناطق تجد أمهات شابات متعلمات بالإضافة إلى أنهن مثقفات يتبعن تلك الخرافات و تسعين إلى تطبيقها بدون أدنى تفكير في صحتها أو مدى صدقها , و اهتماما منا بصحة كل أم جديدة و صحة كل امرأة نستعرض لك أهم تلك الخرافات و التي يجب تجنبها , بالإضافة إلى أفضل نصائح للأم الجديدة حتى تستطيع العناية بصحتها و صحة مولودها , فتابعينا .

نصائح للأم الجديدة 3

اقرئي أيضا الولادة القيصرية فوائدها,مخاطرها وكيف تتم بالصور والفيديو
أهم الخرافات و العادات الخاطئة للأم الجديدة
فترة النفاس 40 يوما

من تلك #الخرافات أن فترة النفاس تبلغ 40 يوما كاملا و ليس أقل من ذلك حتى و إن انقطع الحيض , فلا يجب أن تصوم أو تصلي المرأة بعد الولادة لمدة 40 يوما كاملا حتى و إن انقطع الحيض .

عدم الاستحمام طوال فترة النفاس

من أهم تلك الخرافات أنه لا يجوز للمرأة النفاس أن تستحم طوال فترة النفاس , فالمرأة النفاس تمرض إن قامت فعل ذلك , و إن أرادت أن تستحم يجب أن تستحم بعد الأربعين يوما المقررة لفترة النفاس .
ارتداء الملابس الداكنة

من تلك الخرافات أنه لابد على النفاس أن ترتدي الملابس الداكنة اللون و تجنب ارتداء الملابس الملونة أو الزاهية , بالإضافة إلى ارتداء القفازات و الجوارب و ذلك حتى لا يمتلئ جسم النفاس بالهواء .

عدم إدخال اللحوم النيئة إليها

من تلك الخرافات أنه لا يجوز إدخال أي نوع من أنواع اللحوم النيئة على المرأة النفاس ( أي إدخالها في غرفة تنام بها المرأة ) .
عدم دخول امرأة حائض على النفاس

قيل أنه لا يجب أن تدخل امرأة حائض على المرأة النفاس فذلك يؤدي إلى عدم حملها مرة أخرى , أو كما يقال ( يكبسها ) .
عدم حلق شعر الزوج

من أكثر تلك الخرافات انتشارا هو عدم حلق شعر الزوج أو لحيته أو شاربه و ذلك لمدة أسبوع بعد الولادة , ثم بعد مرور الأسبوع يمكن للزوج أن يحلق .
يجب الاغتسال بماء الخرزات الزرقاء في اليوم السابع

من تلك الخرافات أنه لابد و أن تغتسل الأم مع مولودها في اليوم السابع من الولادة و ذلك عن طريق وضع بعض الخرزات الزرقاء في الماء ثم يتم الاغتسال بها , و تلك الخرزات الزرقاء تعرف بخرزات الكبسة , و تقوم المرأة بعمل ذلك اعتقادا منها أن ذلك يحول دون منع الحمل و يسرع من حمل المرأة مرة ثانية , بالإضافة إلى حماية المولود من الحسد فلا يصاب بمرض و يزيد وزنه بشكل جيد .

عدم طهي الطعام طوال فترة النفاس

يرى أصحاب تلك الخرافة أن من أهم نصائح للأم الجديدة أن المرأة النفاس إن قامت بطهي الطعام فإنها بذلك تتسبب في الأذى لزوجها و لأولادها .

و قد تم عرض تلك النصائح على الأطباء و المتخصصون و لم يجدوا لها أي أساس من الصحة و وجدوا أنها ليس لها أية علاقة بصحة المرأة النفاس , و بالتالي قام الأطباء بتحديد بعض النصائح التي يجب أن تتبعها كل امرأة نفاس للحفاظ على صحتها و صحة مولودها .

أفضل نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود

نصائح للأم الجديدة 2
الاستعداد

بعد الولادة تصبحين مشغولة كثيرا بالعناية بالمولود و بصحته و بالأعمال المنزلية , و غالبا ما تكون تلك الأعباء كثيرة و قد لا تتحملها المرأة النفاس , لذلك من أولى نصائح للأم الجديدة أن تكونين على أتم الاستعداد لتلك المرحلة , فيمكنك تنظيف المنزل و تجهيزه من قبل الولادة بالإضافة إلى تحضير الطعام و ترتيب الوقت و شراء حفاضات الأطفال حديثي الولادة و ملابس الطفل و كل ما يلزمه و كل تلك الأمور حتى تكونين جاهزة .
مدة فترة النفاس

قد تمتد فترة النفاس من 4 إلى 6 أسابيع , و ليس بالضرورة أن تكون 40 يوما , فتعتمد المدة على توقف نزول الدم , فبمجرد توقف نزول الدم يمكن للمرأة النفاس أن تتطهر و تصلي و تصوم .

ممارسة الأعمال المنزلية

يمكن للمرأة النفاس ممارسة الأعمال المنزلية بشكل طبيعي شرط و لكن يفضل أن تكون بالقدر المناسب و ألا تحمل نفسها الكثير من الأعباء .
النظافة الشخصية

يجب على المرأة النفاس أن تعتني بنظافتها الشخصية , فيجب عليها الاستحمام بالمعدل الطبيعي و أن تستخدم المطهرات المهبلية حتى تعجل من شفاء الجرح الموجود فيه بالنسبة للولادة الطبيعية و أيضا لتجنب حدوث أي التهابات أو خروج أي روائح كريهة .

التغذية

من أساسيات نصائح للأم الجديدة أن تهتم بالتغذية , فذلك الأمر من أهم خطوات الحفاظ على صحة المرأة النفاس و الاهتمام بصحة مولودها , فهي هامة للمرأة لأنها تكون أكثر ضعفا , و هامة للمولود حتى يجد ما يكفي من حليب الأم .

و ليس المقصود بالتغذية هنا هو تناول الكميات الكبيرة من الطعام , بل المقصود تناول الأنواع المفيدة التي يحتاجها الجسم , فالأهمية في الكيف و ليس في الكم .

نصائح للأم الجديدة 1
ممارسة التمارين

إن كانت الولادة طبيعية يجب ممارسة تمارين شد البطن و ذلك حتى تعود البطن لشكلها الطبيعي و لا تصاب بالترهل , و لكن لا يفضل عمل ذلك قبل مرور الأسبوع الأول , أما بالنسبة لحالة الولادة القيصرية فلا يمكن عمل ذلك بسبب الجرح .
تمرين المشي من أفضل التمارين التي يمكن تأديتها بعد الولادة و بخاصة للولادات القيصرية , فغالبا ما تلزم المرأة التي تعرضت للولادة القيصرية الفراش خشية من الحركة بالإضافة إلى آلام الجرح , و لكن يفضل المشي و الحركة و لكن بالقدر الملائم و ذلك تجنبا للإصابة بالجلطات في الساق .

تفادي مغص ما بعد الولادة

البول من أهم مسببات المغص فيما بعد الولادة , و لذلك يجب التخلص من البول أولا بأول .
قسط وافر من الراحة

يجب أن تحصل كل امرأة نفاس على القسط الوافر من الراحة , قومي بالخطوات التالية لتحقيق ذلك :

استنشاق الهواء الصحي , فهو من شأنه رفع مستويات الأكسجين في الجسم مما يعزز من القوة الجسدية .
الامتناع عن الكافيين من أهم خطوات الشعور بالراحة , فتناول الكافيين و بخاصة في فترة ما بعد الظهر يحول دون النوم بشكل صحيح .
النوم مبكرا من أهم الخطوات , فيفضل النوم باكرا قدر الإمكان و يفضل النوم في الأوقات التي ينام بها المولود , و يمكنك أيضا النوم خلال ساعات النهار للحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة .

وضعية النوم

يفضل تغيير وضعية النوم لوضعية أكثر راحة , فذلك يعمل على تخليص المرأة النفاس من التوتر و من الآلام في البطن أيضا .
وقت قيلولة المولود

يجب أن يتم تحديد 3 ساعات كحد أقصى للمولود كي يأخذ قيلولته , فتحديد وقت القيلولة و ساعات نوم الطفل يساهم في تنظيم ساعات نومه ليلا .
التقرب من المولود

نصائح للأم الجديدة 4

الطفل دائما يرغب في الشعور بالأمان , و في المرحلة الأولى بعد الولادة يشعر الطفل بأنه في مكان مختلف غير الذي اعتاد عليه , و لذلك يفضل أن تقومي باحتضانه قدر الإمكان و التواجد بقربه و تعد تلك من أهم نصائح للأم الجديدة .
تنظيم أشياء الرضيع

اعراض التسنين عند الاطفال الرضع

يفضل أن تقومي بوضع المصاصات و الأشياء التي تحتاجين إليها باستمرار أو تحتاجين إليها في أوقات حرجة كأقمشة التجشؤ و غيرها في أماكن يسهل عليك الوصول إليها , حتى يمكنك الوصول إليها بسهولة .
الرضاعة الطبيعية

من أهم نصائح للأم الجديدة الحرص قدر الإمكان على الإرضاع بشكل طبيعي , فالرضاعة الطبيعية لها فوائد جمة , فهي تساهم في بناء المناعة الطبيعية لدى الطفل و بناء عظامه , بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى لكِ و لطفلك .
الاستعانة بمصادر الإلهاء

يمكن الاستعانة ببعض طرق الإلهاء مثل الكرسي الهزاز أو مرجيحة للرضيع كي يكف الرضيع عن البكاء و بخاصة إن لم يؤثر معه أي مصدر آخر للإلهاء .

بكاء الاطفال ااسباب و العلاج
تعلم كيفية الاعتناء بالطفل

يجب عليكِ تعلم كيفية الاعتناء بالطفل مثل كيفية لفه و تدفئته بشكل جيد حتى لا يصاب بالبرد و حتى ينام بشكل أفضل , بالإضافة إلى كيفية استحمامه و العناية الشخصية به .
تحسين الحالة المزاجية

ماذا تفعلين اذا اصيب طفلك بالاسهال

من الطبيعي أن تشعر المرأة بالإحباط و القلق و التوتر فيما بعد الولادة , و لذلك يجب التكيف مع تلك المشاعر و محاولة التخلص منها كالتالي :

يمكنك الخروج من المنزل للتنزه و تغيير الحالة المزاجية , فحينها تكونين قد استمتعت بوقتك و تخلصت من الضيق الذي قد يلحق بك في فترة ما بعد الولادة .
عند الشعور بالإحباط فيجب أن تعلمي أن ذلك أمر طبيعي , فقط احرصي على أن يكون الطفل بأمان و بخير ثم تنفسي بشكل سليم و بعمق مع العد إلى 10 , يمكنك أيضا التحدث إلى أحدى صديقاتك أو التحدث إلى زوجك بكل صراحة و يمكنك ممارسة بعض الأشياء التي ربما تجعلك سعيدة و تحسن من حالتك المزاجية .
الشعور بالقلق هو أمر طبيعي بعد الولادة , فتغير نمط الحياة و وجود مخلوق صغير يحتاج إلى المزيد من الرعاية كفيل بأن يقلقكِ , و لكن يمكنك تجنب ذلك بمحاولات الاسترخاء و نيل قسط وافر من الراحة و يمكن لزوجك و أهلك مساعدتك في ذلك الأمر .
أحيانا ما تتلقين العديد من النصائح من الكثيرين , منها ما يكون صحيحا و ملائما و منها ما لا يمت للصواب بصلة , مما قد يصيبك بالملل و الضيق , و لكن في كل الأحوال تلك النصائح هي ليست إلا نصائح يمكنك الأخذ بها أو لا , لذلك لا تجعلي ذلك الأمر يؤثر على حالتك النفسية و تعاملي مع الأمر بهدوء و روية .

مراقبة التغيرات التي تطرأ عليكِ

إن شعرتِ بأي ارتفاع في درجة الحرارة أو أي عرض آخر لابد من اللجوء إلى الطبيب فورا .

Smiling mother and baby sleeping head to head in a bed

أتم الله نعمته و فضله عليكن و رزقكم الذرية الصالحة .
قدمنا لكِ نصائح للأم الجديدة حتى تكونين بأفضل حال






‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للأم الجديدة للحفاظ على صحتها و صحة المولود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتديات عالم المرأة(Women's World Forum) :: صالون حواء(Salon Eve)-
انتقل الى: