منتدي المركز الدولى


الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي 1110
الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MissEgYpt
عضو نشيط
عضو نشيط
MissEgYpt

عدد المساهمات : 572
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي Empty
مُساهمةموضوع: الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي   الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي Icon_minitime1الأربعاء 15 يناير - 16:27


الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي
الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي

تلعب الأعشاب دورا ً هاما ً في العلاج وتخفيف حدة الأعراض كما وإنها تخلو من الأعراض الجانبية إذا استعملت باعتدال، وهناك الكثير من الأعشاب التي تعمل على ترويض وكبح أعراض القولون العصبي وأغلبية من المرضى يستخدمونها وبكفاءة عالية، وفي الأغلب تنشط النساء المصابات بالقولون العصبي في استخدام هذه الأعشاب أكثر من الرجال المصابين به.
ووفقاً لديفيد هوفمان في كتابه الهضم الصحي (Healthy Digestion) فأن أفضل الأعشاب التي تخفف من أعراض القولون العصبي هي النعناع والشمر وبذور الشبت وكذلك يمدح كثيراً بالزنجبيل والقرفة فهما من الأعشاب التي تستخدم بكثرة بين المصابين بالقولون العصبي.
في هذه الجزئية اذكر بشيء من الاختصار أهم الأعشاب التي تساعد في تخفيف أعراض والآم القولون العصبي.
1- النعناع:
نبات النعناع المشهور والمستخدم شعبياً في علاج المغص المعدي (من المعدة) والمعوي يستخدم كعلاج فعال لأمراض القولون؛ نظراً لاحتوائه على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون واسترخاء عضلاته، ومن الأفضل استخدام كبسولات زيت النعناع.

2- الكراويا:
يمكن تناول مشروب الكراويا فهو يساعد الكثير من مرضى القولون العصبي، والكراويا معروف ومشهور باستخدامه كمضاد للانتفاخ، وبذلك فأنه يساهم في التخفيف من أهم أعراض القولون العصبي.

3- الينسون:
الينسون أو اليانسون من الأعشاب التي تستخدم على نطاق شعبي كبير، ومعروف أن الينسون يعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام، ولأنه يقوم بتهدئة التوتر فهو بذلك ممتاز في التخفيف من أعراض القولون.

4- الحلبة:
الحلبة من الملينات ذات الأثر اللطيف على الأمعاء فقد أكدت الأبحاث أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، كما تساعد الحلبة في عملية الإخراج وبذلك تداوي الإمساك الحاصل عند اغلب مرضى القوى العصبي.

5- الشمر:
فمغلي بذور الشمر يسكن ويلطف القولون ويقضي على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون.

6- الزنجبيل:
تفيد أخر الدراسات بأن ريزومات الزنجبيل علاج فعال لراحة القولون العصبي، فالزنجبيل غني بالعديد من المواد الفعالة والتي لها تأثير الحركة العصبية للقولون.

7- الروحب:
الروحب عشبة معروفة في المناطق الجبلية من اليمن وفي بعض مناطق جنوب المملكة العربية السعودية، وهي عشبة فريدة مأمونة طبياً وتستخدم شعبياً في علاج الغازات والأصوات الصادرة من البطن بفاعلية، وهذي العشبة لها مفعول سحري على جدران القولون فهي تهدئ من حركته الغير طبيعية والمضطربة وبالتالي توقف تدهور الحالة النفسية وتكبح أعراض القولون العصبي، وعند استخدام الروحب لعلاج القولون العصبي يستخدم منها العيدان المجففة وليس الأوراق ويمكن استخدام كبسولتين من مطحون سيقان الروحب بعد كل وجبة ويفضل خلطها مع عسل السدر واستخدام ملعقة بعد وجبة الإفطار وملعقة أخرى بعد وجبة العشاء.

8- بذور الكتان:
تحتوي بزر الكتان على فوائد لا حصر لها لكثير من العلل والأمراض، حيث أثبتت لجنة الخبراء الألمان التي تقيم الأدوية العشبية لصالح الحكومة الألمانية، والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن استخدام 1 إلى 3 ملاعق كبيرة من العشب المسحوق مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من التهاب الردب، كما أن بذور الكتان تعمل على تهدئة الأمعاء وتحتوي على العديد من المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي، ولهذا يمكن للمصاب بالقولون العصبي أن يتناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان يومياً للمساعدة على جعل البراز لينا.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأعشاب التي تعمل على تهدئة نوبات القولون العصبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: