منتدي المركز الدولى


علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء 1110
علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩
منتدي المركز الدولى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

 

 علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيماء
مستشاره ادارية
مستشاره ادارية
الشيماء

الادارة

وسام الابداع

نجمة المنتدى

وسامالعطاء

عدد المساهمات : 4425
تاريخ التسجيل : 21/08/2010

علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء Empty
مُساهمةموضوع: علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء   علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء Icon_minitime1السبت 13 يوليو - 6:24


علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء
علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


البهاق عبارة عن بقع بيضاء تظهر على سطح الجلد بشكل عشوائى، ولا تقتصر على مكان محدد، وتحدث عادة بسبب نقص مادة "الميلانين" و B12 من الجلد، أو نشاط زائد فى الغدة الدرقية، والبهاق واحد من الأمراض الجلدية التى يمكن علاجها بسهولة فى المنزل بواسطة بعض الوصفات الطبيعية.

.. عشبة إصبع زينب أو إصبع العروسة لعلاج البهاق دون رجعة
إحضار هذه العشبة وقصها طوليا والمسح على المنطقة المصابة مرتين الى ثلاثة مرات يومياسيشفى تمامامن البهاق وايضا يساعد في علاج الصدفيه والثالول

.. وهناك وصفات أخرى :

1- يفيد شرب مغلي ملعقة صغيرة من حبة البركة يوميا في زيادة جهاز المناعة ومقاومة المرض.

2- استخدام زيت البرجاموت ثم التعرض لأشعة الشمس.

3- خلط بعض النشادر بعسل النحل خلطا جيدا ويدهن مكان الإصابة به.

4- يمزج عصير البصل مع قليل من الخل ويدهن مكان الاصابة بالمزيج خمس مرات يوميا ولمدة 3 شهور.

5- يغلى بعض فصوص الثوم المفروم جيدا مع قليل من النشادر ويترك ليبرد ثم يدهن بالمزيج مكان الإصابة بالبهاق.

6- تمزج ملعقة صغيرة من ماء الورد مع كوب من الماء ويؤخذ خلال النهار.

7- تغلى بعض أوراق الغار في الماء ويطلى به موضع الإصابة.

8- تسحق وتمزج أزهار النرجس ببعض الخل ويطلى بها مكان الاصابة.

9- يفيد دهن اللبن ايضا في إزالة البهاق والكلف والنمش ايضا.

10- يمكن علاج البهاق بعصير الجرجير حيث يطلى موضع الإصابة بعصيره.

11- و يمكن إستخدام بذور الخطمي ( الختمية) حيث تسحق البذور جيدا وتمزج بالخل ويطلى البهاق، ثم يعرض المريض جسمه لاشعة الشمس .

.. وهناك وصفات تساعد على الشفاء خلال فترة زمنية قصيرة:

1-الكركم
بودرة الكركم تساعد على إزالة بقع البهاق فهو تحتوى على خصائص مضادة للجراثيم تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للعدوى، وتعمل هذه الخاصية المطهرة على تعزيز الشفاء السريع للجلد المصاب، ويكون خلط بودرة الكركم ببعض قطرات زيت الخردل قناع فعال لعلاج بقع البهاق .

2-خل التفاح
يساعد خل التفاح على علاج الالتهابات البكتيرية التى تمنع إنتاج مايكفى من مادة الميلانين، ويمكن تخفيف خل التفاح بالماء ومسح المنطقة المصابة بهذا المحلول، أو إضافة خل التفاح إلى المنطقة المصابة.

3-الزنجبيل الطازج
يعمل الزنجبيل الطازج على تحسين الدورة الدموية فى جميع أنحاء الجسم ، ليعالج بصورة كبيرة المناطق المتضررة من البهاق ، ويكون عن طريق عصير الزنجبيل الممزوج بالليمون ووضعة يوميا على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة .

.. فوائد زيت حبة البركة لعلاج البهاق :-

يعمل زيت حبة البركة في علاج البهاق بصورة فعالة ، وذلك بسبب ما يحتوي عليه زيت حبة البركة من مضادات لأكسدة ومضادات للالتهابات

في البداية يجب دهن المنطقة المصابة بالبهاق بخل التفاح ومن ثم يتم دهن المنطقة بزيت حبة البركة ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ويتم تكرار العملية لمدة 15 يوم.

يعمل زيت حبة البركة على تلطيف الجلد ومن ثم يعمل على تغذية الجلد والمحافظة علية من الجفاف.

.. كما أن للعسل الكثير من الفوائد وقد اكتشف العلماء أن لها الكثير من الفوائد ومن ضمنها علاج البهاق، ولكن هذا العلاج يتطلب فترة طويلة وعناية مكثفة ويتم ذلك بتناول لعسل بشكل يومي،أو القيام بدهنه على الجسم في المواضع التي يتواجد فيها وتركه لبعض الوقت، وكذلك قد يعد خلطه أو تناوله مع الكثير من المواد المفيدة الأخرى مفيدا أيضا كحبة البركة ( الحبة السوداء ) وكذلك مع الليمون وغيرها.

- هنالك الكثير من المراهم الطبية التي يتم طلبها من الصيدلية والتي تكون مخلوطة بالعسل الطبيعي ولها قدرة على إعادة لون البشرة إلى اللون الطبيعي، خاصة عند استخدامه في مرحلة مبكرة من الإصابة بالمرض.

- كما يعد كريم كالسيبوترين واحداً من الكريمات الممتازة لعلاج البهاق فهو يعمل على حماية الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة بالجسم وخاصة خلال الساعات من (9 -3) من اليوم، إلا أن استخدامه يجب أن يتم بوصفة طبية وبعد الرجوع إلى الطبيب المختص من أجل الفائدة الأكبر.

علاج البهاق بالاطعمة والفيتامينات

– يعتبر تناول الأطعمة التي تحتوي بداخلها على فيتامين B12 و عنصر حمض الفوليك أسيد يعتبر من أهم الأشياء التي تقاوم مرض البهاء ، حيث أنه قد أكدت مستشفى الجامعة السويدية نتائج تجربة قد أجريت بها ، حيث أن أغلب المشاركين في هذه التجربة أي أكثر من نصفهم قد ظهر عليهم علامات الشفاء و مقامة البهاق عند تناول فيتامين B12 مع حمض الفوليك أسيد ، و التعرض للشمس بعدها ، حيث أنه قد توقف انتشار البهاق في الجسم لحوالي 64% من المرضى .

– و من الأطعمة الغنية بفيتامين B12 هي (الأسماك) بكل أنواعه ، و اللحوم خاصة (الكبد و الكلى) ، (و الحليب و منتجاته و البيض) و (الدواجن)

- أما حمض الفوليك فإنه يتواجد بكثرة في (الخضروات الورقية) بأنواعها ، و التي منها الجرجير و البقدونس و الفجل و غيره ، إلى جانب العدس و الفواكه الموالح ، و التي منها البرتقال و الليمون و اليوسفي وغيره من الفواكه الحمضية .

– يعتبر الزنك أيضا من العناصر التي تقاوم مرض البهاق ، حيث أنه يعمل على تقوية المناعة و محاربة العديد من الأمراض منها السرطان و مرض السكري و البهاق أيضا ، و يتواجد الزنك في المأكولات البحرية و اللحوم و (القمح الكامل) ، كما أنه يوجد في (فول الصويا و بذور دوار الشمس ، و في بذر القرع و البذر الشمر و البقدونس) ، و يمكن تناوله أيضا من خلال غلي هذه البذور في المياه و تناولها ، كما أن الشطة و عشبة البابونج أو الكاموميل مليئة بالزنك ، و المرامية و الفصفصة كذلك .

– و يعتبر النحاس أيضا من العناصر المهمة لتقوية المناعة و مقاومة البهاق ، و يتواجد في الخضروات الورقية ، كما أنه يمكن الحصول عليه من بذور السمسم ، و تناول أو طحن المكسرات مثل عين الجمل و الكاجو للحصول على الفائدة منه و دهنه على المنطقة المصابة .

– خلاصة الصبار ، تعتبر من أهم الأشياء الطبيعية المفيدة للجلد ، حيث أنه إلى جانب قدرته على إشراق البشرة و المحافظة على نضارتها و جمالها ، إلا أنه يقوم أيضا بتقوية المناعة ، و حيث أنه يجب وضعه على المنطقة المصابة يوميا ، مع تناول فيتامين A و C و B12 إلى جانب حمض الفوليك و الأطعمة الغنية بالنحاس أيضا ، للوصول إلى نتيجة سريعة .

– يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين D و C ، و من الأطعمة التي ينصح بتناولها أو شربها هو البنجر و الجزر و الفجل و التين ، و الأسماك بمختلفها ، و الكبد و الكلاوي و الألبان و منتجاتها ، و التمتع بالشوكولاتة الداكنة ، إلى جانب الخميرة لتأثيرها الفعال على الجلد ، إلى جانب المشروم و اللوز و العدس .

..أطعمة يجب تناول المزيد منها لمرضى البهاق

تناول المزيد من الأطعمة التي تؤدي العناصر الغذائية الموجودة فيها إلى زيادة إنتاج الميلانين في الجسم أو تحسين الميلانين الموجود منه، مما قد يساعد في تحسين أعراض البهاق.

وتشمل الحبوب الكاملة، البطاطا، القمح، الحلبة ، الفجل، الشمندر، الجزر، السبانخ، المكسرات، التوابل عدا الكركم، التين، المانجو، المشمش، الفلفل الأحمر، الكرنب، القرنبيط، الفاصوليا الخضراء، دقيق الشوفان، الذرة، الكينوا، الأرز البني.

♻.. أما الأطعمة التي ينصح بعدم تناولها أو الإكثار منها هي الطماطم و العنب و المشروبات الغازية الداكنة ، إلى جانب الأطعمة المصنعة و المخللات أيضا ، و يجب تجنب تناول الرمان و المحليات الصناعية و عنب الثعلب و الكحوليات .

















‗۩‗°¨_‗ـ المصدر:#منتدي_المركز_الدولى ـ‗_¨°‗۩‗








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج البهاق وصفات تساعد على الشفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: منتدى الطب والصحه(Medicine and Health Forum) :: الاعشاب الطبية ::الطب الشعبى:: والطب النبوى(Medicinal herbs)-
انتقل الى: