منتدي المركز الدولى


فوائد واضرار الخيار المخلل Ououou11

۩۞۩ منتدي المركز الدولى۩۞۩
ترحب بكم
فوائد واضرار الخيار المخلل 1110
فوائد واضرار الخيار المخلل 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول
ونحيطكم علما ان هذا المنتدى مجانى من أجلك أنت
فلا تتردد وسارع بالتسجيل و الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو تبادل الخبرات والمعرفة المختلفة فى مناحى الحياة
أعوذ بالله من علم لاينفع شارك برد
أو أبتسانه ولاتأخذ ولا تعطى
اللهم أجعل هذا العمل فى ميزان حسناتنا
يوم العرض عليك ، لا إله إلا الله محمد رسول الله.
شكرا لكم جميعا فوائد واضرار الخيار المخلل 829894
۩۞۩ ::ادارة
منتدي المركز الدولى ::۩۞۩


منتدي المركز الدولى،منتدي مختص بتقديم ونشر كل ما هو جديد وهادف لجميع مستخدمي الإنترنت فى كل مكان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Awesome Orange 
Sharp Pointer
منتدى المركز الدولى يرحب بكم أجمل الترحيب و يتمنى لك اسعد الاوقات فى هذا الصرح الثقافى

اللهم يا الله إجعلنا لك كما تريد وكن لنا يا الله فوق ما نريد واعنا يارب العالمين ان نفهم مرادك من كل لحظة مرت علينا أو ستمر علينا يا الله

شاطر
 

 فوائد واضرار الخيار المخلل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MissEgYpt
عضو فعال
عضو  فعال
MissEgYpt

عدد المساهمات : 489
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

فوائد واضرار الخيار المخلل Empty
مُساهمةموضوع: فوائد واضرار الخيار المخلل   فوائد واضرار الخيار المخلل Icon_minitime1السبت 28 ديسمبر - 22:00


فوائد واضرار الخيار المخلل
فوائد واضرار الخيار المخلل

فوائد واضرار الخيار المخلل Oo-aao14

فوائد الخيار المخلل
ينتمي نبات الخيار إلى فصيلة تعرف بالقرعيات، وهو أحد النباتات المتسلقة وتحتاج زراعة الخيار إلى توفر ما يساعده في النمو والتسلق كوجود جدار أو أعمدة، ويمكن إنتاج محصول الخيار أكثر من مرة في السنة الواحدة، ويعود أصل زراعة الخيار إلى قارة آسيا وتحديدًا الدول الموجودة في جنوب شرق القارة ومن ثم انتشر ليشمل كافة قارات العالم، ويعتمد على الخيار كواحد من الأصناف الغذائية المستخدمة في الطعام ويمكن أكله طازجًا أو إضافته إلى السلطات وصنع المخللات، كما أصبح الخيار أحد الوسائل المستخدمة للعناية بالبشرة والحفاظ على مظهرها المشرق. يحتوي الخيار على كميات كبيرة من الماء تعوض نقص السوائل وتعالج مشاكل الكليتين، كما أنه جيد لتحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء لاحتوائه على الألياف، ويحتوي أيضًا على بعض الفيتامينات والمعادن والأملاح ويستخدم في الحميات الغذائية لخسارة الوزن ويحب الأطفال تناوله، كما أنه أصبح مستخدمًا في العلاجات الطبية للجلد والمستحضرات التجميلية للبشرة. مخلل الخيار وطريقة تحضيره تعتبر المخللات من الأصناف الغذائية المتوفرة بكثرة وبأنواع مختلفة وذلك لتفضيلها عند الكثيرين واستخدامها مع الوجبات الرئيسية، ولكل نوع من أنواع المخلل طريقة تحضير خاصة وأكثرها انتشارًا هو مخلل الخيار ومخلل الجزر واللفت والزيتون وغيرها الكثير، ومخلل الخيار أكثرها استخدامًا لتوافر الخيار على مدار العام وسهولة صنعه، وطريقة تحضير مخلل الخيار كما يلي: تتنوع أحجام الخيار إلا أن النوع المفضل في صنع المخلل هو الخيار صغير الحجم بمقدار واحد كيلو غرام ويغسل جيدًا بالماء ثم باستخدام السكين يشق الخيار ليساعد في تسريع تحوله لمخلل. اختيار وعاء مناسب لصنع المخلل وترتيب الخيار فيه ويمكن إضافة الفلفل الأسود لإعطاء نكهة جيدة. تحضير مزيج من الماء بحسب حجم الوعاء المستخدم مع الملح بمعدل ملعقة كبيرة لكل كوب ماء وملعقة واحدة من السكر ويصب الخليط في الوعاء الذي يحتوي الخيار.
يحتاج المخلل إلى مدة أسبوعين أو أكثر حتى يصبح صالحًا للأكل مع ضرورة حفظه في مكان جيد وإغلاق الوعاء بإحكام.
فوائد مخلل الخيار إضافة إلى طعمه اللذيذ وتفضيل تناوله مع وجبات الطعام أو تحضير الساندويشات فإن لمخلل الخيار فوائد صحية على جسم الإنسان وذلك لاحتوائه على النشويات والدهون والبروتين والألياف، وذلك كله باستهلاك هذه المخللات بمعدلات طبيعية دون زيادة قد تؤثر على الصحة، ومن أهم فوائد مخلل الخيار الصحية ما يلي: يحتوي مخلل الخيار على مضادات الأكسدة والتي تحافظ على صحة الأنسجة وخلايا البشرة وتحارب ضرر المواد المؤكسدة.
يحافظ مخلل الخيار على توازن البكتيريا النافعة والتي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتساعد في هضم الطعام، كما أنه يقلل من الضرر الناتج عن الاستخدام المتكرر للمضادات الحيوية.
يحتوي مخلل الخيار على أنواع مختلفة من الفيتامينات والأحماض والمعادن ولكل منها فوائد خاصة.
إن إضافة الخل في صنع مخلل الخيار يساعد في الحفاظ على معدلات طبيعية من السكر في الدم.
يساعد مخلل الخيار في الحفاظ على صحة الكبد ليؤدي وظيفته ويحميه من خطر بعض المواد الكيميائية.
يساعد مخلل الخيار في التقليل من الشعور بألم قرحة المعدة من خلال علاج مشكلة زيادة إنتاج أحماض المعدة.

اضرار مخلل الخيار

وبالرغم من الفوائد العديدة لمخلل الخيار فإن تناول كميات كبيرة منه قد يرفع من ضغط الدم ويسبب انحباس السوائل في الجسم لاحتوائه على كميات كبيرة من الملح مما يؤثر على وظائف الكلى وعمل القلب،
كما أن تناوله بكثرة قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات القولون، وينصح بعدم تناول المخللات التجارية وصنع المخلل في المنزل وذلك لاستخدام كميات أكبر من الملح في صنعه وظروف التخزين غير الصحية، كما أن استخدام النكهات الحارة في المخلل قد تضر بصحة المعدة
وكذلك ينصح بعدم تناول المخللات لمرضى ارتفاع ضغط الدم. حقائق عن المخلل زعمت الملكة كليوبترا أن المخلل جعلها جميلةً.
تقدر وزارة الزراعة أن الشخص العادي يتناول ما يقارب 4 كيلو من المخلل في السنة. يعتقد أن أول من صنع المخللات هم سكان ميسوبوتيميا عام 2400 قبل الميلاد. زعم أعضاء فريق فيلاديلفيا أيجلز أن السبب وراء هزيمتهم لفريق الكاوبويز عام 200 في الحر اللهيب، هو تناول كميات كبيرة من المخلل المثلج. قد تكون المخللات من الأسباب الرئيسية وراء اكتشاف كولومبوس لقارة أمريكا، إذ أنه كان يخزن كميات كبيرة للاستعداد لرحلاته، وكان البحارة يأكلون المخلل لعلاج والوقاية من مرض الأسقربوط، الذي كان يعد المرض الأكثر انتشارًا بين البحارة. يمكن سماع قرمشة المخلل عن بعد 25 قدم.
يُخلل سكان جزر المحيط الهادي الخيار داخل حفر أرضية مبطنة بقشر الموز، ويعتبر المخلل مهمًا جدًا، فهو مخزون احتياطي للغذاء خلال العواصف، وهي تلعب دور جوهري في الزواج، إذ يجب على الشاب المقبل على الزواج أن يبهر أب الفتاة بحفر المخلل التي يملكها، حتى يثبت قدرته على توفير الاحتياجات للزوجة. تخليل الخضراوات يزيد من ديمومتها، ويجعلها أسهل في الهضم ويزيد من موادها الغذائية؛ إذ أن البكتيريا التي تتكون خلال عملية التخلل تفرز فيتامينات تساعد على الهضم. .










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MissEgYpt
عضو فعال
عضو  فعال
MissEgYpt

عدد المساهمات : 489
تاريخ التسجيل : 02/02/2014

فوائد واضرار الخيار المخلل Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد واضرار الخيار المخلل   فوائد واضرار الخيار المخلل Icon_minitime1السبت 28 ديسمبر - 22:05


المخلل والرجيم .. وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية لتخفيف الوزن
فوائد واضرار الخيار المخلل Oo-aao15

المخلل والرجيم وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن يساعد تناول المخللات في النظام الغذائي كوجبة خفيفة صحية على التخلص من الوزن الزائد، وذلك بفضل انخفاض السعرات الحرارية، فكوب من مخللات الخيار العادية أو منخفضة الصوديوم تحتوي على 17 سعرة حرارية فقط، فحتى إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا محدودًا للغاية يبلغ 1200 سعرة حرارية في اليوم، فهذا أقل من 2 % من السعرات الحرارية اليومية.

الفوائد المحتملة من الخل يأتي طعم المخللات الحامض من خليط الخل الذي يصنع المحلول الملحي لصنع المخلل، ويحتوي هذا الخل على حمض الخليك والذي قد يلعب دورًا في إنقاص الوزن، حيث تشير إحدى الدراسات أن حمض الخليك أكثر مقاومة للسمنة، وقد يحتفظ الخل أيضًا بالمواد الغذائية في المعدة لفترة أطول بعد تناول الوجبة، مما يعزز الإحساس بالشبع، كما أن الخل قد يزيد من حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم وفقدان الوزن، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث لمعرفة مدى فاعلية الخل في إنقاص الوزن.

الصوديوم وفقدان الوزن المخللات لها عيب واحد رئيسي وهو محتوى الصوديوم، فالصوديوم قد يجعل من الصعب ملاحظة فقدان الوزن لأنه يجعل الجسم يحتفظ بالماء، لذلك قد يزداد الوزن قليلا من وزن الماء الإضافي، وللحصول على خيار صحي لن يجعلك تكتسب وزنًا للماء، يفضل اختيار مخللات قليلة الصوديوم، فهذا الصنف يحتوي على 26 مللي جرام من الصوديوم لكل كوب.

المخلل لفقدان الوزن استخدام المخللات منخفضة الصوديوم، يضيف نكهة إلى وجبات الطعام دون إضافة الكثير من الدهون أو السعرات الحرارية، فيمكن إضافة المخللات على سلطة خضراء، كما أن شرائح المخلل في شطائر الديك الرومي أو صدور الدجاج تعطي نكهة حتى لا تضطر إلى استخدام نكهات ذات سعرات حرارية مرتفعة مثل المايونيز، كما يمكن إضافة المخللات إلى سلطات التونة والدجاج، حيث تحتوي المخللات على سعرات حرارية أقل من المكونات الأخرى في هذه السلطات، لذلك فإن إضافة المخللات إلى مزيج السلطات يتيح تناول كمية أكبر في الحجم مقابل نفس العدد من السعرات الحرارية تقريبًا.


إذا كنت تشعر بالملل من المخللات العادية، فيمكنك تجربة الخضروات المخللة قليلة الصوديوم مثل: الفاصوليا المخللة، والبنجر، والقرنبيط، وحتى الهليون، ويمكن تناولهم كوجبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، حيث تساعد تلك المخللات على تعزيز كمية الخضار المستهلكة بينما ترضي شغفك بالملح



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد واضرار الخيار المخلل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المركز الدولى :: مطبخ - وصفات و وجبات و اطباق اكلات ومعجنات وحلويات(Kitchen) :: شربات طريقةعمل الشربة ،مقبلات مخلل احلى السلطات واجمل سلطة(Authorities)-
انتقل الى: